الجمعة 10 مايو 2024

5 أفلام قصيرة في مهرجان زنجبار السينمائي الدولي

فيلم أزرق مش قاتم

فن26-6-2023 | 14:50

ندى محمد

خمسة أفلام قصيرة  في مهرجان زنجبار السينمائي الدولي في تنزانيا (من 24 يونيو وحتى 2 يوليو)، وهو أحدث أهم الفعاليات الثقافية في شرق إفريقيا، وهم ليلى للمخرج زكريا البشير ونب تاوي لمي وائل واللذان يشهدان عرضهما العالمي الأول، بالإضافة لأفلام أزرق مش قاتم لمي زيادي وحمص وشيبس لـأحمد مغازي ودمي ولحمي لـإناس أرسي، وتعرض الأفلام في قاعة مارومارو فونتين.

 

نُبذة عن الأفلام المشاركة:

 

فيلم ليلى إخراج زكريا البشير وتأليف سحر سليمان ومحمد باوارث وحازم صالح وبطولة همس بندر وعمّار بارشيد وريتاج عبد الله، تدور أحداث الفيلم حول ليلى، الشابة في مطلع العشرينيات من عمرها، متزوجة وتعاني من وجود خلافات مع زوجها. في ظل هذه الأحداث تجد نفسها تائهة بين مخيلاتها وتصارع للخروج منها.

 

ميعاد العرض: الاثنين 26 يونيو الساعة 2 ظهرًا

 

 

فيلم نب تاوي من إخراج مي وائل وشاركت في تأليفه مع محمد علي منصور، وبطولة النجمة الشابة نانسي صلاح ويشاركها ريماس ومحمود حجاج، ويحكي عن فتاة شابة تبدأ عملها في مجال الآثار مع عمها بعد وفاة والدها، وتحاول بذل مجهود كبير للحفاظ على ذكرى والدها، حتى تكتشف شيئًا يقلب حياتها رأسًا على عقب.

 

ميعاد العرض: الثلاثاء 27 يونيو الساعة 2 ظهرًا

 

فيلم أزرق مش قاتم من إخراج مي زيادي ويشاركها التأليف أحمد عتيق، وبطولة آية جمال، آدم أيوب، محمد حسيب وعمرو عز. ويحكي قصة فتاة ثلاثينية تعكس أحلامها أزمات أساسية في حياتها، إذ ترى في أحلامها علاقتها بـأبويها وحبيبها؛ هؤلاء الأشخاص المتعلقين بـالصدمة النفسية التي تؤرقها. فهناك نرى ما يختزنه لا وعي الفتاة من صراع معهم وتأثير العلاقات الثلاث على رؤيتها لذاتها ومن ثم تشكيل علاقتها بالعالم.

 

ميعاد العرض: الثلاثاء 27 يونيو الساعة 10:15 صباحًا

 

فيلم حمص وشيبس من تأليف وإخراج أحمد مغازي، ويشارك في بطولته بشار زيدان، ماجي بورجين ولارا عاصي، وتدور الأحداث خلال انتظار الجدة ماجي لنتيجة اختبار كورونا الخاص بها في وقت مليء بالتوتر والوحدة، وتضطر الجده للبحث عن تواصل إنساني فى المكان الوحيد الذي لا تريد أن تتواجد به، وهو شقة جارها العربي بشار.

 

ميعاد العرض: الثلاثاء 27 يونيو الساعة 9:30 صباحًا

 

فيلم دمي ولحمي يحكي عن الفتاة المراهقة دُنيا التي تتعرض للاغتصاب على يد جارها. وترى حياتها تتحطم أمامها حين تعرف أنها حامل، لذلك تسعى للإجهاض قبل فوات الأوان. وهو من تأليف وإخراج إناس أرسي، وبطولة سناء الحبيب، أشرف بن يوسف، نعمان حمدة، مراد غرسلي، مريم بن حسن.

 

ميعاد العرض: الثلاثاء 27 يونيو الساعة 9:50 صباحًا الافلام الخمس توزيع شركة مادسليوشن. 

Dr.Radwa
Egypt Air