الخميس 9 مايو 2024

بــ5 جنيهات.. شواطئ بالإسكندرية للزيارة في عيد الأضحى

شواطئ الأسكندرية

تحقيقات27-6-2023 | 13:46

نور الدين نادر

يبحث الناس عادة عن قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك في المصايف والشواطئ العامة، خاصة مع حلول فصل الصيف، والذي بدأ منذ أيام قليلة؛ للاستمتاع بأمواج البحر وطقسه المعتدل، والتنزه على امتداد الشواطئ والمماشي، وسط أجواء تناسب كل الفئات، لاسيما الأسر والعائلات.

وتستعد عروس البحر الأبيض المتوسط لاستقبال المواطنين على شواطئ رحيبة، وبأسعار بسيطة تتماشى مع الظروف الاقتصادية هذه الأيام، كما يمكن الوصول إليها بسهولة، وتقدم «بوابة دار الهلال» بعض شواطئ الأسكندرية، والتي لا تزيد تذاكر الدخول إليه عن 5 جنيهات.

بالصور.. شواطئ بسعر تذكرة 5 جنيهات

وخصصت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالأسكندرية، شواطئ عدة بثمن تذكرة لا يتخطى الـ 5 جنيهات، مقابل الحصول على كرسي وشمسية لكل 4 أفراد، واستخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس، كما يمكن الحصول على كراسٍ إضافية بعد دفع رسوم قدرها جنيه، والشمسية الإضافية بسعر 3 جنيهات، ومنها:

شاطئ السرايا العام

شاطئ ميامي العام

شاطئ جليم العام

شاطئ الهانوفيل العام

شاطئ شهر العسل العام

استعدادت الأسكندرية لاستقبال المواطنين

أعلن الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالأسكندرية، عن استعدادات الشواطئ لاستقبال المواطنين خلال إجازات عيد الأضحى وتهيئة الشواطئ المجانية والعامة، والتي يتوافد عليها أعداد كبير من المواطنين.

كما تم تجهيز الشواطئ على درجة لائقة من النظافة؛ بالإضافة لوجود عمال شماسي ومحصلين وعمال نظافة ومنقذين ومسعفين، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من اللافتات الإرشادية على امتداد شواطئ عروس البحر المتوسط وعاصمة مصر الثانية.

كما تم التنسيق مع الأحياء لإصدار توجيهاتهم لإدارات الشواطئ للتأكد من :-

- جاهزية الشواطئ والكافتريات لاستقبال الرواد .

 - وضع اللافتات الإرشادية والتحذيرية بالشواطئ.

 - التأكد من توافر أدوات وحدة الإسعاف بكل شاطئ.

- التأكد من جاهزية منظومة الإنقاذ ورايات البحر وجاهزية الشواطئ بأدوات الإنقاذ (الجيت سكي -أبراج المراقبة -سترات النجاة - أطواق النجاة)

تفعيل منظومة الشكاوى عبر موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف  ومواقع التواصل الاجتماعي وأرقام الشكاوى لتلقي جميع الشكاوى الخاصة بالمحال العامة والشواطئ والكافتريات والممرات .

تفعيل منظومة الإعلان عن نسب إشغال الشواطئ كل ساعتين علي موقع الإدارة من هنا

www .catr.gov.eg

Egypt Air