الإثنين 6 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر.. الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع ملوك ورؤساء الدول بعيد الأضحى

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات27-6-2023 | 17:04

نور الدين نادر

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الثلاثاء 27-6-2023، والذي يتضمن عددا من الأخبار، منها الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بعيد الأضحى.

أخبار مصر العاجلة اليوم
وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، ما ذكرته مؤسسة حياة كريمة أنه تم إطلاق مبادرة "يدوم الفرح" لتجهيز اليتيمات، حيث تم تجهيز 50 عروسا من المقبلات على الزواج من محافظة السويس، وذلك بتوزيع الأجهزة الكهربائية اللازمة للفتيات، وسط فرحة كبيرة لأهالي العرائس، بحضور المحافظ عبدالمجيد صقر.

وأوضحت المؤسسة - في بيان اليوم - أنه تم أيضا تقديم فعالية تدريب برنامج "مودة" بالمشاركة مع وزارة التضامن الاجتماعي؛ سعيًا لاستدامة حياة زوجية على أسس سليمة وبناء أسرة جديدة ودعمًا للفئات الأولي بالرعاية.

أخبار عاجلة الآن
ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، حرص  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق على توفير أوجه الرعاية للمتعافين من الإدمان  داخل مراكز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان التابعة للصندوق.

وزينت مراكز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي  بمجسمات للكعبة  الشريفة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك ،وذلك من ابتكار وتصميم المتعافين داخل ورش التدريب بمراكز العزيمة كما تم تصميم مجسمات على شكل خراف  ،ضمن المنتجات التي ينفذها المتعافين داخل هذه المراكز ،حيث تمثل ورش التدريب جزء أساسي من برنامج العلاج بالعمل بمراكز تأهيل وعلاج مرضى الإدمان وفقا للمعايير الدولية رافعين شعار " العيد أحلى فى مراكز العزيمة ..التعافى بطولة .. المخدرات رحلتها صغيره ماتسافرهاش .. أنت أقوى من المخدرات".
 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023" خلال أيام عيد الأضحى المبارك لتلقى الاتصالات الواردة على مدار الساعة، حيث تتنوع الخدمات التي يقدمها الصندوق بين توفير العلاج لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة وكذلك توفير المشورة العلاجية ومتابعة الحالات الخاضعة للعلاج ، إضافة إلى توفير المشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية‪.

وأضافت "القباج " في تصريحات اليوم أن خدمات الخط الساخن "16023 " لعلاج الإدمان متاحة على مدار 24 ساعة، وطوال أيام الأسبوع بدون توقف حيث تتنوع برامج العلاج المقدمة من الخط الساخن من علاج طبى وخدمات الدعم النفسي وكذلك برامج إعادة التأهيل وبرامج الحد من الانتكاسة‪.
 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، احتفال جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني بتوزيع 1000 كرتونة - مهداة من صندوق تحيا مصر - تحتوى على السلع الغذائية الأساسية على عمال الجامعة، احتفالا بقدوم عيد الأضحى المبارك وذلك بمقر التوزيع بالمدينة الجامعية للطلبة.

وقامت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة يرافقها إبراهيم سعيد حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتوزيع كراتين الخير على العمال وسط أجواء من الفرحة، ودار مجموعة من الحوارات الودية بين قيادات الجامعة والعمال حيث تم تبادل كلمات التهنئة بعيد الأضحى المبارك.

Egypt Air