الجمعة 3 مايو 2024

الفتة كنز من الفوائد.. منال عز الدين توضح الطريقة الأفضل لتناول وجبات العيد

منال عز الدين

توك شو28-6-2023 | 13:48

روان عبدالباقي

قالت الدكتورة منال عز الدين، الباحثة بمعهد الصناعات الغذائية، إن أنسب وقت لتناول وجبات العيد من اللحوم والفتة والكبدة من الساعة 12 حتى الساعة 3 وذلك لأن أكلات العيد تحتاج إلى 8 ساعات حتى يتم هضمها.

ونوهت عز الدين، خلال استضافتها على القناة الأولى المصرية، إلى أنه يجب تبريد اللحمة وتشميعها أي وشعها في أطباق مكشوفة وفلردها على مشمع وتركها من ساعة ونصف إلى ثلاث ساعات حتى يتم تبريدها، حيث إن عدم الاهتمام بهذه الملاحظات يؤدي تلف وفساد اللحمة، مشيرة إلى أنه يُفضل طهي اللحمة في اليوم الثاني من ذبحها.

وتابعت: يُفضل إزالة الجزء الدسم من الشربة أثناء استخدامها في عمل الفتة، لأن الدهون الزيادة تعمل على زيادة الشعور بالثقل والكسل وتؤدي إلى عسر في الهضم، والفتة من الأكلات التي تتميز بقيمة غذائية عالية وغنية بالمعادن والفيتامينات حيث تعتبر كنز من الفوائد.

ونصحت بعض الأشخاص بعدم الإفراط في تناول الكبدة ومنهم السيدات الحوامل، لأن الكبدة غنية بفيتامين اي الذي يسبب حدوث تشوهات للجنين في حالة ارتفاع نسبته في الجسم، لذلك يُنصح عدم تناولها بكثرة خلال أشهر الحمل، كما أن الأشخاص المصابين بزيادة نسبة الكوليسترول ومرضى النقرس لا يتم استثنائهم من هذه النصيحة.

Dr.Randa
Dr.Radwa