الأربعاء 29 مايو 2024

الجيش الليبي: قطر وتركيا يدمران استقرار ليبيا.. ونواجه ميليشيات الإخوان والقاعدة

17-2-2017 | 22:13

 

أعرب العقيد أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الليبى، عن تقدير بلاده لدور مصر فى حل الأزمة الليبية.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الليبى فى تصريحات نقلتها فضائية "اكسترا نيوز" الإخبارية، اليوم الجمعة، أن المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبى جاء إلى مصر فى إطار جهود حل الأزمة الليبية؛ تقديرا لدور القاهرة.

 

وخلال الشهرين الماضيين، شهدت القاهرة لقاءات جمعت شخصيات ليبية سياسية وبرلمانية وإعلامية واجتماعية؛ لبحث الالتزام باتفاق السلام، الذى وقعته أطراف النزاع الليبي، فى مدينة الصخيرات المغربية، فى 17 ديسمبر 2015، لإنهاء أزمة الانقسام وتعدد الشرعيات فى ليبيا.

 

واتهم المسمارى قطر وتركيا بالعمل على تدمير استقرار ليبيا، حيث قال: قطر سعت لتدمير ليبيا، وتركيا أيضا ساهمت فى ذلك بشكل كبير، أى دولة أو منظمة دعمت الإرهاب فى ليبيا ستكون لنا معها حسابات سياسية واقتصادية.

 

وكشف المسمارى، أن المشير خليفة حفتر سيصدر بيانا يوضح فيه الأمور بشكل أكثر تفصيلا، حيث سيتحدث للإعلام عن مخاطر الإخوان والمليشيات، وأهمية الدور المصرى فى حل الأزمة الليبية، كما سيوضح حفتر للإعلام آلية مواجهة الإرهاب فى ليبيا وموقفه من حكومة السراج.

 

وأضاف المسمارى، أن المشير حفتر سينقل أيضا للإعلام حقيقة الموقف العربى والدولى من الأزمة الليبية، مشددا على أهمية دور الإعلام فى إيصال الحقائق للمواطنين.

 

وخلال حديثه عبر فضائية "اكسترا نيوز" فى الذكرى السادسة للثورة الليبية، أكد "المسماري" على أن كل الموانئ الليبية تحت سيطرة الجيش، وقال: قواتنا تتجه إلى العاصمة طرابلس لافتا إلى أن الجيش الليبى يواجه تنظيم القاعدة والمعارضة التشادية فى البلاد، كما يواجه مليشيات الإخوان فى المدن الليبية، مشيرا إلى أن مدينة "درنة " خارج السيطرة ويتمركز بها تنظيم القاعدة.