الأربعاء 26 يونيو 2024

أنت جميلة

26-9-2017 | 11:57

تجيب عنها: حنان هزاع

[email protected]

إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

حب الشباب

ما الطريقة الطبيعية لإخفاء آثار حب الشباب؟

(أ . ع )

تعانى الكثيرات من آثار حب الشباب والذى يصاحب عادة مرحلة المراهقة، ورغم ظهور العديد من المستحضرات الطبية لعلاجه إلا أن آثاره تبقى والتى تحول دون إظهار جمال البشرة، ويمكنك استخدام بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك على إخفاء أي آثار قد تشوه بشرتك منها:

الخميرة والعسل الأبيض واللبن

اخلطي ملعقة من «العسل - لن بودرة – خميرة »، ثم قلبي الخليط جيدا حتى التجانس، وقبل استخدامه اغسلي وجهك بماء فاتر ثم امسحيه بقطنة مبللة بماء الورد لترطيب البشرة، بعدها وزعى الخليط على وجهك، ثم اتركيه حتى يجف تماما، ثم اغسلى وجهك بماء فاتر ولاحظى النتيجة.

الليمون وماء الورد

امزجي عصير ليمونة مع القليل من ماء الورد ثم وزعي الخليط على بشرتك لمدة نصف الساعة، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ، كرري هذه الخطوات لمدة 15 يوما للحصول على النتيجة التي ترغبن بها.

ماسك الدقيق والنعناع الجاف

امزجي ملعقتين من الدقيق مع ملعقة النعناع بشكل جيد مع قليل من الماء الفاتر، ثم وزعي الخليط على وجهك بشكل مناسب واتركيه حتى يجف تماما، بعدها افركيه بأطراف أصابعك، وإذا شعرت بأي ألم فأزيليه بقطعة قطن مبللة بماء فاتر.

***

رسم الحاجب

- أشيع مؤخرا أن رسم الحاجبين بالقلم يتسبب فى تساقطهما على المدى البعيد، فكيف يمكننى الحفاظ عليهما وتغذيتهما بطريقة طبيعية؟

(س. د)

تلجأ الكثير من السيدات لرسم الحاجبين بالقلم رغبة في إظهارهما بصورة أثقل أو لتغيير شكلهما، ومن أهم خطوات رسم الحاجبين الاختيار الجيد للقلم فلابد ألا يكون جافا حتى لا يتسبب فى تقصفهما أو تساقط شعرهما، وقد يصيب محيط العينين بالالتهابات أو الأمراض الجلدية نظرا لشدة حساسية هذه المنطقة، كما يجب ألا يكون شديد النعومة حتى لا يسيل مع ارتفاع درجات الحرارة فيفسد إطلالتك.

أما عن كيفية تغذية الحاجبين فأنصحك بتناول الخضراوات والفاكهة فهما يمدان الشعر والبشرة بالعناصر المهمة لتغذيتهما ونضارتهما، مع تدليكهما بزيت اللوز الحلو أو الخروع أو الزيتون أو جوز الهند فكلها زيوت تعمل على تغذية البصيلات ما يغذي الشعر ويحافظ عليه من التساقط.

***

الكونسيلر

قرأت عبر مواقع التواصل الاجتماعى طرقا كثيرة لاستعمال الكونسيلر، فما الطريقة الصحيحة والمناسبة لوضعه؟ وهل يفضّل استعماله مع كريم الأساس أم لا؟

(ل . م )

يعد الكونسيلر من أهم خطوات نجاح مكياجك، ويتحدد استعماله على أساسين هما مدى احتياجك له، ولون بشرتك حتى يمكنك تحديد اللون المناسب لك، فيجب أن يكون لون الكونسيلر أفتح درجتين من لون بشرتك حتى يعطيك عينين متألقتين لامعتين، أما إذا كانت بشرتك فاتحة اللون مع وجود هالات سوداء حول العينين فأنت تحتاجين إلى لون مائل للأخضر حتى يعطى مع كريم الأساس لونا طبيعيا كما يعمل على إخفاء الهالات بشكل جيد، وإذا كانت بشرتك داكنة اللون فاستعملي اللون الأصفر أسفل العينين حيث يعمل مع كريم الأساس على إخفاء الهالات السوداء، واحرصى كل مرة على توزيع كريم الأساس بشكل جيد لأنه سر نجاح مكياجك.

***

شفاه أكبر حجما

هل هناك نوع من الروج يساعد على إظهار الشفاه أكبر حجما، وكيف يمكننى الحصول على شفاه كبيرة باستخدام الروج العادى؟

(م. ن )

لا شك أن الروج من أهم الخطوات لإظهار المكياج، كما أنه يمكن تغييره بسهولة، لذا احرصى على اختيار اللون المناسب لملابسك وباقي مكياجك، كما توجد أنواع من الروج تظهر الشفاه أكبر حجما لكن إذا صعب عليك إيجادها فيمكنك اتباع عدة خطوات عند عمل مكياج الشفاه وهى:

- ارسمى الشفاه بقلم تحديد من نفس لون الروج وبالحجم الذي تريدينه.

- باستخدام الروج املئي الفراغ جيدا، ثم ضعى منديلا ورقيا بين الشفتين واضغط عليه جيدا.

- ضعي طبقة أخري من الروج، ثم ضعى المنديل الورقي واضغطي جيدا مرة أخرى، ثم ضعي طبقة من البودرة بفرشاة خاصة، وأخيرا ضعي طبقة من الروج.

    الاكثر قراءة