الخميس 16 مايو 2024

أمريكي منحوس.. وجد خزنة على الشاطىء وعندما فتحها تلقى صدمة

أمريكي منحوس.. وجد خزنة على الشاطىء وعندما فتحها تلقى صدمة

الهلال لايت 30-6-2023 | 17:48

إيمان علي

تلقى مسكتشف أمريكي صدمة عمره، بعد أن اعتقد أن الحظ ابتسم له، فقد توقع أن الخزنة المغلقة التي عثر عليها ستغيّر حياته بكنز ثمين إلا أن أصيب بخيبة أمل عندما فتح الخزنة واكتشف ما بداخلها.

وبينما كان يبحث عن السلاحف البحرية التي تقطعت بها السبل على الشاطئ بالقرب من بورت أرانساس، تكساس، صادف جيس تانيل شيئًا لم يكن من المفترض أن يكون هناك، إذ عثر على خزنة مغلقة، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وبعد أن حصل جيس على مساعدة لتحميل الخزنة في سيارته، حيث كانت ثقيلة جدًا بحيث لا يمكن رفعها بنفسه، عمد إلى محاولة فتحها، وقال: "كنت متحمسًا لأنني ربما وجدت بعض المستندات السرية، أو سبائك الذهب، أو ربما بعض النقود استغرق فتحها حوالي ساعة باستخدام العتلات، والمطارق الثقيلة، ومنشار القطع المعدني الكهربائي".

وبعد فتح الخزنة، لم يعثر جيس على الكنز الذي كان يتوقعه، وأضاف "لسوء الحظ، لم يكن سوى حزمة تجفيف من حبيبات هلام السيليكا كان رد فعلي هو الضحك".

ومن غير المعروف كيف انتهى الأمر بالخزنة على الشاطئ، ومن غير الواضح أيضًا لمن تنتمي هذه الخزنة في الأصل ومع ذلك، لدى جيس بعض النظريات حول أصول الخزنة وأوضح جيس "ربما كانت من سفينة غارقة، أو إعصار جرف منزلًا، أو شخص ألقى الخزنة في النهر ثم جرفها إلى المحيط".

وأضاف جيس "نجد أشياء على شواطئنا من جميع أنحاء العالم بسبب الطريقة التي تعمل بها تيارات المحيط.. في خليج المكسيك، لدينا تيار دائري يظهر حول شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك وحول كوبا قبل أن يعود حول الساحل الشرقي لفلوريدا هذا يخلق دوامات تلقي بالأشياء على شواطئنا في تكساس لذلك يمكن أن تأتي هذه الخزنة من أي مكان".