السبت 4 مايو 2024

«بابا أنا أسف» عرض مسرحي للكاتب سامح الرازقي.. الخميس

بوستر المسرحية

ثقافة30-6-2023 | 15:52

همت مطصفى

تعرض المسرحية الاستعراضية الغنائية «بابا.. أنا أسف» للكاتب سامح الرازقي للمخرج محمد الدسوقي على مسرح قصر ثقافة بورسعيد يوم الخميس الموافق 6  يوليو 2023 في تمام التاسعة مساء، وتستمر مدة عرض المسرحية عشر أيام والدعوة عامة .

تعد «بابا.. أنا أسف» مسرحية استعراضية غنائية للطفل.. تتضمن رسالة حب وتقدير لكل أب يبذل فوق المستطاع ويتحمل كل شيء في سبيل أن يرى أولاده بخير وأن يربيهم على قدر من القيم و المبادئ .

وتدور فكرة المسرحية حول كيف نربي جيل يقدر ويحترم ويشعر ويعبر، جيل يدرك قيمة الأب و دوره وحنانه وحمايته، جيل يدرك أنه عندما يرفض الأب طلبا أو رغبة لأولاده فهو  يعلمهم أهم درس من دروس الحياة وهو أنه ليس بالضرورة أن نحصل على كل شيء نريده حتى لو كان موجود ومتاح.. لأنه ربما لا تعطينا الحياة كل ما نريد وعلينا أن نرتب احتياجتنا وطلباتنا وفقا لقاعدة الأهم فالمهم..

ويتم عرض كل هذا في إطار استعراضي غنائي للأحداث وكيفية مواجهة بعض الصعوبات وحث الأطفال علي التعاون والصداقة والعودة للقيم الأخلاقية والإنسانية.

جدير بالذكر أن هذا العرض المسرحي تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والعميد محمد نبيل رئيس إقليم القناه وسيناء الثقافي وإشراف الدكتورة جيهان المالكي مدير عام فرع ثقافة بورسعيد والدكتورة جيهان حسن مدير عام الإدارة العامة لثقافة الطفل.

Dr.Randa
Dr.Radwa