السبت 4 مايو 2024

الخارجية الروسية: كييف تستعد لارتكاب عمل إرهابي في محطة «زاباروجيا» للطاقة النووية

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا

عرب وعالم30-6-2023 | 19:08

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا، اليوم الجمعة أن كييف تستعد لارتكاب فعل إرهابي في محطة "زاباروجيا" للطاقة النووية، وذلك على خلفية بدء أوكرانيا إجراء تدريبات على المخاطر المحتملة للتسرب الإشعاعي من محطة الطاقة النووية في زابوريجيا.

وقالت زاخاروفا، في منشور بثته عبر حسابها على موقع "تلجرام" وأوردته وكالة انباء "تاس" الروسية، "إن الحكومة في كييف تستعد لارتكاب عمل إرهابي آخر في المنطقة". 

يُشار إلى أن الخبير الروسي الكبير في شركة "روس أتوم"الرسمية للطاقة النووية صرح في وقت سابق بأن إدعاءات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيسكي باستعداد روسيا لارتكاب هجوم في محيط محطة "زاباروجيا" قد يكون مؤشرا لاستعداد كييف نفسها بارتكاب هجوم أو قصف في منطقة زابوروجيا من أجل دفع حلف شمال الأطلسي (ناتو) للتدخل في الصراع الروسي- الأوكراني. 

يُذكر أن رئيس الإدارة العسكرية في الجزء الخاضع لسيطرة كييف من منطقة زابوروجيا يوري مالاشكو أعلن، أمس الخميس، عن بدء التدريبات التي ستقوم بها خدمات الاستجابة للطوارئ للتدريب على الإجراءات التي يتعين اتخاذها في حالة وجود خطر حدوث حالة طوارئ في منطقة زابوروجيا.

كما أعلن أيضًا رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة دنيبروبتروفسك الأوكرانية سيرجي ليساك أنه سيتم إجراء تدريبات مماثلة في مقاطعتي كريفوروجي ونيكوبول بالمنطقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa