السبت 15 يونيو 2024

محافظ القاهرة: منظومة المتابعة الإلكترونية خلقت قاعدة بيانات كبيرة لكافة المخالفات

26-9-2017 | 12:44

أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة أنه تم بدء التجهيز للعمل بالمنظومة الإلكترونية للمتابعة الميدانية بالأحياء فى نوفمبر 2016 وانتهينا فى يناير الماضى واستطعنا خلال الفترة من يناير وحتى اليوم، وهي مدة التطبيق الفعلي للنظام الذي يقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة (التصوير بالتابلت)، في خلق قاعدة بيانات كبيرة لكل أماكن المخالفات والإشغالات وحالة الرصف والإنارة وأماكن تواجد السيارات المهملة بالصورة، الأمر الذى يمكننا من وضع الخطة الاستثمارية دون انتظار دورة المستندات الورقية التي تأتي من الأحياء .


جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقدته محافظة القاهرة اليوم الثلاثاء بديوان عام المحافظة للتعريف بالمنظومة الإلكترونية للمتابعة الميدانية التي تطبقها العاصمة لإحكام السيطرة على الأحياء ورفع كفاءة العمل بها بحضور رؤساء الأحياء ونواب المحافظ ومحافظى الجيزة والقليوبية وممثلين عن محافظات الإسكندرية والإسماعيلية والفيوم.


وقدم محافظ القاهرة، فى بداية كلمته، اعتذارا الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية عن حضور المؤتمر نظرا لارتباطه باجتماع بمجلس الوزراء .


وقال المحافظ إن مؤتمر اليوم جاء بناء على طلب وزير التنمية المحلية حيث سبق وأن دعا خلال ورشة العمل التي أعقبت المؤتمر الأول لمكافحة الفساد بالمحليات، بتعميم تجربة محافظة القاهرة في الرقابة الميدانية وتقييم عمل الأحياء على كافة المحافظات باعتبارها نموذجا رائدا خاصة وأنه حقق نجاحاً كبيراً في ضبط نظام العمل بالعاصمة .


وأضاف أن تطبيق المنظومة الإلكترونية للمتابعة الميدانية بالأحياء سوف يختلف من محافظة لأخرى حسب ظروف كل محافظة ولكن فى النهاية لابد من وجود منظومة متابعة ميدانية إلكترونية على أرض الواقع لسرعة الإنجاز وتلقى التقارير وحل المشاكل بصورة فورية.


وأوضح المحافظ، خلال استعراضه للمنظومة، أن المتابعة فى البداية كانت تتم بصورة يدوية ثم أصبحت الكترونية بالتعاون مع إحدى الشركات للتحول إلى التكنولوجيا الحديثة مشيرا إلى أن المحافظة استطاعت وضع نظام لتحسين مستوى الأداء بالأحياء يقوم على التقييم والتحفيز المستمر والعادل لمسئولي الأحياء وخلق روح من التنافسية بين العاملين للوصول إلى الوضع الأمثل .