الخميس 9 مايو 2024

محمد أبو العينين: مشروع النقل النهري عبر النيل يربط 11 دولة

النائب محمد أبو العينين

توك شو1-7-2023 | 01:34

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن المشروع الأهم استغلال نهر النيل الذي يمر بـ 11 دولة من أجل زيادة النقل النهري، والتحالفات التجارية مع دول إفريقيا.

وطالب«أبو العينين»، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، مؤسسات التمويل الدولية بدعم هذا المشروع الذي سيشكل نقلة في النقل النهري على المستوى الإفريقي.

وقال إنه يتمنى أن تقوم الدولة ببناء مدن صناعية متخصصة وتدعو الشركات العالمية، لتبدأ صناعاتها في مصر، ولابد من عودة قانون المناطق الصناعية ذات الطبيعة الخاصة والذي تم تغييره في الماضي.

 

وقال إنه لابد من تسويق مصر إلى دول العالم بطرق مختلفة، على غرار الصين التي تقدمت من خلال المناطق الصناعية ذات الطبيعة الخاصة.

الشعب المصري فطِن وذكي جدا، ويعلم أن هناك قائدًا قدم حياته بوطنية خالصة من أجل إنقاذه وحماية ثورته، ويقوم على مدار 10 سنوات بجولات ميدانية في كل المشروعات التنموية.

وقال إن السيسي هو من أنقذ مصر ويحارب بقوة وثبات أمام كل التحديات بصفة الجندية بما تحملها من شهامة وحب للوطن، ومتابعة مستمرة للشارع المصري، فاستحق حب الشعب المصري له رغم المعاناة من الظروف، وقال ان حب الشعب المصري للرئيس السيسي سيظهر في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأضاف أن حياة كريمة غيرت وجه الريف المصري، وكذلك مشروعات تبطين الترع ومشروعات الأمن الغذائي من أجل تأمين الغذاء للشعب المصري، وكذلك برامج تطوير التعليم الذي يشغل 87% من اهتمامات الأسرة المصرية.

Egypt Air