الثلاثاء 14 مايو 2024

محمد أبو العينين: أتمنى مشاركة عدد كبير من المرشحين في الانتخابات الرئاسية

النائب محمد أبو العينين

توك شو1-7-2023 | 01:34

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن إنه يتمنى مشاركة عدد كبير من المرشحين في الانتخابات الرئاسسية، ودعا الأحزاب القوية لتقديم فكر جديد وبرامج عمل حديثة، وقال إن التحدي الثاني هو نزول الشعب لاختيار من يمثله، والصندوق هو من يحكم تحت إشراف قضائي كامل، وحق الشعب المصري أن ينتخب من يريد، وقال إن برامج المرشحين والتاريخ الحزبي والسياسي سيسهم في إنجاح الانتخابات، ولابد من الاستفادة من كل سلبيات الماضي.

وأوضح «أبو العينين»، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المرشح لابد أن يكون لديه برنامج طموح لتفجير طاقات الشباب والاستفادة منهم، وقال إن الحياة الحزبية تتصل بالشارع، والحزب الذي يتفاعل مع الشارع ولديه تصور ورؤية وظهير شعبي، سيكون له صوت مسموع، والحزب السياسي القوي لديه رؤية ومبادئ وشخصية قوية

وقال أبو العينين إن التحالف الوطني فكرة عبقرية بثت الروح في منظمات العمل الأهلي، واقترب من كل طبقات المجتمع وساهم في الوصول بالخدمات إلى أكبر شريحة من المصريين، وسيكون هناك قانون جديد من أجل التحالف الوطني وتقديم خدماته بشكل أكبر.

وطالب أبو العينين بإعادة تقسيم الدوائر خاصة الدوائر الكبيرة التي تضم مئات القرى، وذلك من أجل خدمة المواطنين، والجمع بين نظام الفردي والقائمة المطلقة هو الأنسب في الانتخابات البرلمانية خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الحوار الوطني فجر طافات فكرية كبيرة جدًا، والسيسي طرح حوارًا أراد به أن يسمع كل فئات الشعب المصري، وهذا سيولد أفكار جديدة ترسم خطى ورؤى المستقبل، وسيسهم في ظهور قيادات شبابية جديدة على كل المستويات، وهو ما نريده في الوقت الحاضر.

وقال إن المرأة تلعب دورا كبيرا في الحوار الوطني، الذي سينتج عنه توصيات هامة ستُرفع للرئيس السيسي.

وعن دور الإعلام المصري في دعم الثورة المصرية، أكد أن قناة صدى البلد كانت لها دور وطني جليل خلال الثورة، موجهًا التحية لكل مذيعيها والعاملين بها وما تحققه من تحديثات للأفضل، ونحن قناة للدولة المصرية لا تنطق إلا بالحق والمصداقية والشفايفة.

ووجه أبو العينين كلمة إلى الشعب المصري، قائلا كل سنة وشعب مصر عظيم، وأدعو الله أن يتم نعمته علينا ويحفظ مصر وقائدها من كل سوء وينصر به مصر والأمة العربية والإسلامية.

Dr.Radwa
Egypt Air