السبت 27 ابريل 2024

تعرفي على أسرار شخصيتك من عطستكِ

طريقة العطس

سيدتي1-7-2023 | 01:29

بسمة أبوبكر

قد ينتابنا جميعاَ العطس في مختلف الأوقات والأماكن، ولكن هل تعلمين أن طريقتكِ في العطس تكشف الكثير من أسرار شخصيتك؟، هذا ما أظهرته الدراسات الحديثة، حيث يمكن للعطس أن يدل على سماتك التي لا يعرفها أحد، وفيما يلي نستعرض الصفات الشخصية لكل امرأة وفقا لطريقتها في العطس

1) العطس في صمت: شخصية لا ترغب في لفت الانتباه إليها، كما أنها لديه حساسية كبيرة من التجمعات، ولا تشعر بالأمان والاطمئنان الاجتماعي، ودائماً ما تعتقد أن الناس من حولها تراقب تصرفاتها وتحكم عليها من خلالها، ولا ترتاح في التعامل مع الغرباء أو التواجد وسطهم.

2) العطس المُصاحب بإعتذار: لا تريد التأثير على حياة الآخرين كثيرًا، ودائما تكون مهذبة وخجولة، ولا تقبل ايذاء الآخرين، ويمكنك أن ترى العذاب على وجهها وهي تحاول الإمساك بالعطس الذي سيخرج حتمًا.

3) العطس بصوت عالِ: تميل إلى الاعتقاد بأن العطس القوى هو تأكيد لأهميتها في العالم وغالبًا ما تفتقر إلى الاعتبار، كذلك لا يهمها الآخرين، ولكنه نادرًا ما تغطى فمها وتفتخر جدًا بحجمها، ولكن من المحتمل أن يتطابق حجمها مع سرعتها فى العطس، لذلك لا بد أن تكون فى حالة تأهب.

كما يمكن أن نطلق عليه العاطسة الصاخبة، وهي تلك الشخصية التي لا تحاول أن تكتم العطسة أو تقلل من صوتها، بل تتصرف بحرية وعلى طبيعتها، وهي كذلك في كافة أمور حياتها شخصية حرة حازمة وواثقة من نفسها، ولا تشعر بالخجل في التجمعات.

4) العطس الذى يصدر أصوات ونغمات: يتم ذلك عادة من قبل شخصية تشعر أن لها كل الحق في العطس ولكنها تحاول أن تكون مهذبة اجتماعيا، وأحيانًا يُطلق عليه العطس الخشن ، وغالبًا ما تُرى في الأماكن العامة المحصورة ، مثل المصعد أو القطار، وعادة ما تكون واثقة من نفسه، ولكنها أيضًا واعية وتسيطر على نفسها.

5) محاولة عدم العطس: لا تريد خلق مشهد أو إثارة ضجة، ستحاول كل شيء بدءًا من الدفع بقوة مع السبابة ضد الحاجز ، أو حبس نفسها، في حين أنه من الرائع أن ترغب في إبقاء الناس سعداء ، ويجب أن تتأكد هذه الشخصية من أنها تبقى دقيقة مع نفسها ولا تتأثر بسهولة.

6) العطس فى الكوع: تحب اتباع القواعد، تذهب إلى الهدف مباشرة، وتدرك نفسها وتراعيها ، ولكنها قد تفتقر في بعض الأحيان إلى التفكير الفردي، ودائما تخاف على غيرها وتشعر بالمسئولية.

7) العطس المتكرر: تريد أن تكون مركز الاهتمام، فكثير منا يعطس بشكل روتيني في الأنماط ، غالبًا ما بين مرتين وخمس مرات ، لكن لا يجب أن يكون صوتها غير مركزي.

الجدير بالذكر أن "العطس" ظاهرة عفوية وغير إرادية يقوم بها الجسم كوسيلة دفاعية لتنظيف مجرى التنفس من الجراثيم والعوامل المؤذية الأخرى. على الرغم من عفويتها إلا أنه يمكن التحكم بشدتها أو الطريقة التي تظهر بها إلى حد ما، مما يجعلها في كثير من الحيان مفتاح للشخصية.

Dr.Randa
Dr.Radwa