الخميس 9 مايو 2024

لربات البيوت.. أعشاب عطرية تزيد من نكهات طعامك أهمها الريحان

أعشاب عطرية تزيد من نكهات طعامك

سيدتي1-7-2023 | 10:18

فاطمة الحسيني

تحرص كل ربة بيت على التفنن في صنع أشهي المأكولات وأطعمها، ولكنها قد تجهل الكثير عن مسببات الطعم والرائحة، التي تستخدم في أكبر المطاعم وأفضلها، وتزيد من جمال نكهة الوصفات الأصلية للأطعمة المختلفة، وفي السطور التالية نقدم لكي أشهر تلك الأعشاب، وكيفية إضافتها على طعامك، كي تقدمي لأسرتك أشهى الأصناف....

  • الريحان:

ويعد من أهم أعشاب الطهي ، التي تضيف نكهة شهية لطعامك، ولكن يجب الحرص في استخدامه، حيث إنه يستخدم في تحضير "الصلصات" والسندوتشات والسلطات، لكن بكمية قليلة ومحدودة.

  • الروزماري :

ويتميز بنكهته اللاذعة، لذلك استخدمي منه القليل في إعداد أصناف طعامك، ويستخدم في تحضير أطباق الحساء المختلفة، أو "الصلصات"، ويتميز بفوائده العديدة من تقوية الذاكرة وتحسين الحالة المزاجية وتهدئة المناعة وتخفيف الألم.

  • الزعتر :

يعتبر من أكثر الأعشاب العطرية، التي تحرص على استخدامها بعض ربات البيوت، خاصة في إعداد أطباق الخضروات والأسماك واللحوم والدواجن، حيث يضيف طعم ورائحة جذابة لطعامك، فضلاً عن فوائدة العديدة من علاج الإسهال والتهاب المفاصل والشعب الهوائية، ويعد مصدر جيد للنحاس والألياف والحديد أيضًا.

  • المرمرية :

ويستخدم هذا العشب في تحضير أطباق الفاصوليا والبطاطس، حيث يضيف لطعامك رائحة وطعم مميز، ولكن لابد من وضع القليل منه، كما يعد مصدراً ممتازاً للكثير من العناصر المفيدة لأسرتك، مثل الألياف والكالسيوم والحديد، وفيتامين ب وفيتامين C وفيتامين E والنحاس .

  • النعناع:

ويستخدم أخضر أو يابس ومطحون، ويزيد من جمال نكهة طعامك، ومن الممكن إضافته لأطباق السلطة المختلفة و"المحاشي"، وتتبيل لحم الضأن، وإعداد أطباق الفاصوليا والبازلاء والكوسة، وله فوائد صحية عديدة منها تخفيف الأم المعدة وتحسين الحالة المزاجية وتنقية الرئتين.

 

Egypt Air