الأحد 19 مايو 2024

الدفاع الروسية تحبط أنشطة مجموعات تخريبية أوكرانية في دونيتسك

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم2-7-2023 | 14:27

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية أحبطت أنشطة مجموعتي تخريب أوكرانية بمنطقة فريميفسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا : خلال الـ24 ساعة الماضية صدت قواتنا جميع المحاولات الهجومية للقوات الأوكرانية في محاور دونيتسك وكراسني ليمانسك وجنوب دونيتسك.

وفي محور دونيتسك تمكنت قواتنا من صد 11 هجوما، وحيدت ما يصل إلى 360 جنديا أوكرانيا ودمرت مدفعا أمريكي الصنع من طراز إم 119 ومدفعا ذاتي الدفع من طراز كراب بولندي الصنع، وكذلك مدافع هاوتزر ذاتية الدفع جفوذديكا، كما تم تدمير مستودعات الذخيرة من لواء الهجوم الجوي الآلي 92 و95 الأوكرانية.

وفي محور كراسني ليمان، تم صد ثلاث هجمات شنتها وحدات الهجوم الخامس والتسعين والألوية الميكانيكية رقم 66 الأوكرانية في دونيتسك ولوجانسك كما أوقفت أنشطة تخريب واستطلاع أوكرانية، ونتيجة للعمليات تمت تصفية ما يصل إلى 95 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعين من طراز D-30.

وفي محور جنوب دونيتسك، تم صد وإحباط هجوم وأنشطة استطلاع مجموعات تخريب في فريمفسكي بدونيتسك.

وفي محور زابوروجيه، تم استهداف وضرب وحدات اللواء الآلي 33 الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه، وإيقاع 150 جنديا أوكرانيا بين قتيل وجريح وتدمير عتاد ومدرعات عسكرية ومدافع هاوتزر FH70.

وفي محور كوبيانسك تم صد هجومين للقوات الأوكرانية في لوجانسك، كما استهدفت وحدات الألوية الميكانيكية 14 و37 في لوجانسك وخاركوف، وإحباط أنشطة مجموعة تخريب أوكرانية في لوجانسك وجراء العمليات تمت تصفية 40 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاوتزر D-20.

وتم تدمير مستودعين ذخيرة لوحدات لواء الدفاع الإقليمي 103 بالقرب من كيسلوفكا.

وفي محور خيرسون تم استهداف وضرب وحدات حاولت التوغل في جزيرة أنتونوفسكي بمنطقة جسر أنتونوفسكي، وتم تحييد ما يصل إلى 20 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعي هاوتزرإم 777 أمريكية الصنع.

وفي مقاطعة خاركوف، تم استهداف وتدمير معدات عسكرية وآليات أوكرانية تم تسليمها من المناطق الوسطى والغربية وتحميلها بمحطات السكك الحديدية بخاركوف.

وفي جمهورية دونيتسك الشعبية، تم إصابة مراكز التحكم اللواءين الميكانيكيين 28 و54 الأوكرانية ، وتم إسقاط مقاتلة أوكرانية سو 25 بمقاطعة زابوروجيه.

وتم اعتراض أربع قاذفات صواريخ متعددة من طراز هيمارس وصاروخ واحد مضاد للرادار من نوع هارم.

وتم تدمير 14 مسيرة في دونيتسك ولوجانسك وزابوروجيه.