الثلاثاء 14 مايو 2024

ذاكرة حديدية تنقذ حياة مراهقة تاهت بمفردها في البراري

إستر وانغ

الهلال لايت 3-7-2023 | 18:40

إيمان علي

في واقعة لا تُصدق، عادت مراهقة تاهت عن زملائها خلال رحلة سير في البراري الكندية، بعد 54 ساعة من البحث المكثف عنها، وذلك بسبب ذاكرتها القوية التي جعلتها تستحضر الطريق الذي سلكته مع زملائه قبل أن تضيع.

   عثرت فرق "شرطة الخيالة الكندية الملكية"، على الفتاة إستر وانج، التي تبلغ من العمر 16 عامًا، بعدما خرجت في رحلة مشي للمسافات الطويلة مع مجموعة من الكشّافين، في البرية الكندية، وبعد ساعات من المسير فُقِدَ أثر الفتاة، نتيجة انفصالها عن زملائها حين سلكت منحدرًا جبليًا خاطئًا.

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست"، عثر عليها ليل الجمعة السبت في حديقة "جولدن إيرز" بمقاطعة "كولومبيا البريطانية"،  بصحة جيدة.

وأعربت مديرة مركز شرطة الخيالة ويندي ميهات في بيان، عن سعادتها لجمع شملها مع عائلتها من جديد، كاشفة أنه تم العثور عليها بعدما تمكنت مع العودة إلى نفس المسار الصحيح، الذي سلكته مع الزملاء، قبل أن تضل طريقها.

وانفصلت إيستر عن مجموعتها عند تقاطع أحد مسارات "إيست كانيون" للمشي طويل المسافات في البراري الكندية، وحاول زملاؤها في المجموعة الكشفية العثور عليها، لكن دون جدوى، فاتصل قائدهم بمسؤولي الكشافة، الذين أبلغوا بدورهم شرطة الخيالة الملكية الكندية.

وتم نشر 16 فريقًا في الشرطة للبحث المكثف على مدار يومي اختفاء وانغ، وعند العثور عليها قام فريق طبي بفحصها في موقع العثور عليها، وأعلنوا أنها بحالة صحيّة ونفسية سليمة ولا تحتاج لمتابعة طبية.

وعن تفاصيل نجاتها وسط الغابة، فقد وجدت وانغ مكانًا آمنًا مُحاطًا بالأعشاب، فأمضت فيه ليلتين خصوصًا أنها تمتلك في حقيبتها إمدادات طعام وشراب، ثم قررت تتبع مجرى النهر الذي قادها إلى المسار الأساسي الصحيح، حيث تم العثور عليها سالمة ولم تصب سوى بخدوش طفيفة ولدغات بعوض.

Dr.Radwa
Egypt Air