الثلاثاء 21 مايو 2024

نجوم الفن ينعون الفنان علاء عبد الخالق «مع السلامة يا أستاذ»

علاء عبدالخالق

فن4-7-2023 | 02:02

أحمد نيازى الشريف

توفي منذ قليل نجم التسعينات الفنان علاء عبد الخالق، عن عمر يناهز الـ59 عاما، وذلك بعد صراع كبير مع المرض، دام لفترة طويلة وحرص عدد كبير من نجوم الوسط الفني على نعي الفنان علاء عبد الخالق، وأبرزهم المطرب فارس الجبيلى حيث كتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون الفنان علاء عبد الخالق في ذمة الله".

بينما كتب حميد الشاعري الذي كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «لا حول ولا قوة إلا بالله وفاة أخي وصديق العمر الفنان علاء عبد الخالق.. وجعت قلبي يا علاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتب الفنان دياب: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم مع السلامة يا أستاذ ياطيب يامحترم ربنا يرحمك بالله عليكم ادعوله بالرحمة".

كما كتب الشاعر خالد تاج الدين على حسابه الخاص على التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً: اللي جيلنا اتربى على صوته واتعلم من مزيكته الله يرحمه الفنان القدير علاء عبد الخالق في ذمة الخالق.

وجاءت الفنانة نجلاء بدر علي صفحتها : لا إله إلا الله وفاة الفنان علاء عبد الخالق.

فيما كتب الفنان هيثم سعيد إنا لله و إنا إليه راجعون الأستاذ الكبير علاء عبد الخالق في ذمة الله.

وعلق المطرب إيساف علي صفحته قائلا آنا لله وانا اليه راجعون البقاء لله ربنا يرحمه زعلت اوي اتعلمنا من فنانين هذا الجيل كل حاجة حلوة.

وكان آخر ظهور للفنان علاء عبد الخالق، منذ أشهر قليلة ماضية، إذ كان يحتفل بحفل زفاف ابنته بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

يذكر أن الفنان علاء عبد الخالق من مواليد القاهرة، 23 فبراير 1964م. حيث تخرج من معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على آلة "الناي"، ويعد واحدًا من نجوم "الكاسيت" في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضى.

وحقق عبدالخالق مع الفنانتين منى عبد الغني وحنان نجاحًا كبيرًا، مكونين فرقة "الأصدقاء" بالتعاون مع الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وخرج الألبوم الغنائي الأول لهم خلال العام 1980م، ومن أشهر أغنياتهم "الحدود"، إلا أن الشريعي قرر حل الفرقة لانشغاله بالموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات، والظروف الشخصية للفناناتين.

وفي العام 1985 أطلق الفنان علاء عبدالخالق أول ألبوماته "مرسال"، بالتعاون مع حميد الشاعري ألحاناً وتوزيعا، وتوالت نجاحاته الفنية واستمر تعاونهما الفني في ألبوم "وياكي"، والذي طرح العام 1987، وألبوم "عشانك"، العام 1989.

ومن أعماله أيضا، ألبومات "راجعلك"، "هتعرفيني"، "اتغيرتي"، "مكتوب"، "لازم"، "طيارة ورق"، "الحلم"، "الليلة"، "عين ب عين".

وتوقف بعده عن الغناء في بداية الألفينات، بسبب وعكة صحية أثرت على أحباله الصوتية ليعود بألبوم «حب مش عادي»، العام 2007 على المنصات الرقمية.

يذكر أن من أشهر أعمال الفنان علاء عبد الخالق الغنائية "قلبي طيارة ورق، بحبك باستمرار، داري.