السبت 11 مايو 2024

روسيا: محاولات كييف استهداف البنية التحتية يعد عملا إرهابيا

عملا إرهابيا

عرب وعالم4-7-2023 | 12:34

دار الهلال

وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، محاولات كييف استهداف البنية التحتية المدنية بالمسيرات، بما في ذلك المطارات، يعد عملا إرهابيا.

وقالت زاخاروفا - في قناتها على تطبيق "تليجرام" اليوم - "إن محاولة نظام كييف استهداف منطقة تقع فيها بنية تحتية مدنية، بما في ذلك المطار، الذي يستقبل الرحلات الجوية الأجنبية، هو عمل إرهابي آخر" ، مضيفة أنه مع الأخذ في الاعتبار أن زيلينسكي يرتكب هذه الأعمال الإرهابية مستخدما الأموال التي يوفرها الغرب، فهذا يعد إرهابا دوليا". 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن الدفاعات الجوية الروسية أحبطت هجوما إرهابيا بـ 5 مسيرات أوكرانية في منطقة موسكو الجديدة وضواحي العاصمة. وقال بيان للدفاع الروسية اليوم الثلاثاء:"دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 4 مسيرات أوكرانية في منطقة موسكو الجديدة، كما تم إسقاط مسيرة أخرى بوسائط الحرب الإلكترونية بمنطقة أودينتسوفو بضواحي موسكو"، مؤكدة أن الدفاعات أسقطت جميع المسيرات دون وقوع إصابات. 

وكان مصدر في هيئة الطوارئ الروسية قد أفاد بأن الدفاعات الجوية أسقطت مسيرتين في منطقة موسكو الجديدة بالقرب من قرية "كريفوشيفو" دون وقوع إصابات.من جهته أعلن عمدة موسكو سيرجي سوبيانين توجيه الرحلات الجوية من مطار "فنوكوفا" بالعاصمة الروسية إلى مطارات أخرى بهدف ضمان أمن الطائرات بسبب هجوم بمسيرات على ضواحي موسكو. 

على جانب متصل أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي اعتقال مواطن أوكراني في جمهورية لوجانسك الشعبية يشتبه في قيامه بالتجسس.. وقال بيان للأمن الروسي اليوم الثلاثاء:" أحبطت دائرة جهاز الأمن الفدرالي الروسي بجمهورية لوجانسك الشعبية النشاط غير القانوني لأحد سكان الجمهورية يحمل الجنسية الأوكرانية".

وأضاف البيان" أن هذا الشخص كان يقوم منذ أكتوبر عام 2022 بتقديم المساعدة للقوات الأوكرانية في أعمالها القتالية ضد وحدات القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة وبجمع

ونقل البيانات حول أماكن الانتشار وتحركات وحدات الشرطة الشعبية لجمهورية لوجانسك والقوات الروسية". وأوضح البيان أنه جرى فتح قضية جنائية بحق هذا الشخص وفق المادة 276 من القانون الجنائي الروسي "التجسس". 

Dr.Radwa
Egypt Air