الثلاثاء 14 مايو 2024

«الصحة»: مبادرة «100 يوم صحة» هدفها تكثيف خدماتنا للمواطنين والمقيمين في مصر

وزارة الصحة والسكان

أخبار4-7-2023 | 13:00

حسن محمود

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار إن الهدف من مبادرة (100 يوم صحة) هو تكثيف الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين على الأراضي المصرية تحت شعار "معاك من أول يوم".

وأَضاف عبد الغفار - في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري اليوم /الثلاثاء/ - أن وزارة الصحة تقدم خدماتها للمواطنين والمقيمين على الأراضي المصرية بدءًا من المبادرات الرئاسية الخاصة بصحة الأم والجنين مرورًا بالمراحل العمرية المختلفة حتى تصل للكشف عن أمراض المسنين، بجانب مبادرة الرئيس لدعم الصحة النفسية وتوفير التوعية النفسية لكل المواطنين.

وأوضح أن مبادرة "100 يوم صحة" انطلقت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي 25 يونيو الماضي ومستمرة لمدة 100 يوم، والمستهدف منها الـ104 ملايين مواطن ومقيم على أرض مصر.

وأشار إلى أن الهدف من هذه المبادرات هي التوعية بأهمية الصحة والحفاظ عليها، فالحفاظ على الصحة ليس عن طريق العلاج ولكن هي أن يحيا الإنسان صحيًا لذا تنطلق المبادرة في 27 محافظة في نفس الوقت لكي يتم التحرك عن طريق عدة محاور منها المحور الوقائي المرتبط برفع معدلات التطعيم والتوعية بالأمراض وأسبابها وكيفية الوقاية منها من خلال فرق الطبية مرورًا بالحفاظ على التغذية الجيدة، فضلًا عن المحور العلاجي الذي يشمل كل المبادرات الرئاسية المتعلقة بالصحة.

وتابع "أننا نقدم خدمة تقديم العلاج من خلال وحدات الرعاية الأساسية أو القوافل المتنقلة"، مؤكدا أنه في حالة حاجة المواطن لتدخل جراحي يتم تحويله من خلال مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات ويستطيع أيضًا الاتصال بالخط الساخن للمبادرة (15335) للحصول على كافة المعلومات وعلى أقرب مكان يمكنه التوجه إليه.

Dr.Radwa
Egypt Air