الثلاثاء 18 يونيو 2024

بدأ اليوم.. شروط وقواعد التقديم في مدارس التمريض 2023

مدارس التمريض 2023

تحقيقات4-7-2023 | 14:37

بدأ اليوم الثلاثاء 4 يوليو التقديم بـ تنسق التمريض 2023 بمدريات الشؤون الصحية بالمحافظات على مستوى الجمهورية،  وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية لعام 2023، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان من يومين  عن شروط الالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض، والتقديم للعام الدراسي القادم 2023/2024.

وتتضمن شروط وقواعد الالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2023/2024، التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان، أنه يجب الالتزام بقواعد التنسيق، بأن يتم القبول للمجموع الأعلى، على أن يتم تحديد الأحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق.

 

تنسيق التمريض 2023 - 2024

وتشمل الشروط والقواعد للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض، وذلك وقفًا لما أوضحه حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي بوزارة الصحة والسكان؛ أنه يجب الحصول على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها فى نفس العام مع دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية، و أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبناء نفس المحافظة الحاصل منها على الشهادة.

تتم إجراءات التنسيق والقبول بكل مركز إداري على حدة، وذلك حرصاً على توطين كل طالب بمحافظته ولا يقبل طلاب من خارج المحافظة، مع عدم الإخلال بكثافة الفصول المقررة والتي لا تزيد فى الفصل الواحد (25 إلى 30) طالبا.

وأضاف عبد الغفار أن على الطالب التفرغ للدراسة بموجب إقرار منه بذلك مصدق عليه من ولي أمره، ويشترط اجتياز عدد من الاختبارات التي تشمل مستوى اللغة العربية، والإنجليزية، والتعامل مع الحاسب الألى، مبيّنًا أن درجات القبول لا تقل عن 70% لكل مادة منهم، بالإضافة إلى اجتياز كشف الهيئة (الاختبار النفسي، قوة الملاحظة، اللباقة في الحديث، سرعة الاستجابة ورد الفعل ، مهارات التواصل، المعلومات العامة، المظهر العام، سلامة النطق، التناسق بين الوزن والطول).

وأشادت الدكتورة علا خير الله، رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان، أن الكشف الطبي للطلاب الراغبين للالتحاق بمدارس التمريض الثانوية الفنية يكون من خلال القومسيون الطبي بكل محافظة.

ويتضمن  هذا القومسيون الطبي الـ كشف نظر، وباطني، واختبار مخدرات، حيث يتم توقيع الكشف الطبي للطلاب المقبولين فقط، ولا يعتبر الطالب مقبولاً إلا بعد انتهاء إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة، بعدها يقدم الطالب الأوراق الأصلية، خلال موعد نهائي تحدده مديرية الصحة التابع لها.

ويجب على الطالب الراغب فب الالتحاق بمدارس الثانوي الفني للتمريض تجهيز الأوراق الرسمية اللازمة وهي؛ شهادة ميلاد الطالب الأصلية، بجانب 3 صور منها، وأصل الشهادة الإعدادية للطالب، و3 صور منها، بالإضافة إلى بيان نجاح، و6 طوابع مهن طبية، وحافظة بلاستيكية، ودمغة بقيمة جنيه، مع 8 صور شخصية مقاس 4*6 بخلفية بيضاء، وصورة شخصية لولي الأمر.