الإثنين 29 ابريل 2024

مصطفى كامل يتراجع عن موقفه بخصوص أزمة أحمد سعد

مصطفى كامل وأحمد سعد

فن5-7-2023 | 10:21

مها الشيخ

تراجع الفنان مصطفى كامل رئيس نقابة المهن الموسيقية عن موقفه ضد الفنان أحمد سعد بخصوص آخر أزمة  باتهامه بأنه يسيئ للمرأة التونيسية خلال فعاليات المهرجان الدولي للتخييم بتونس.

ونشر عبر صفحته الرسمية على موقع "الفيسبوك" عن تطورات الأزمة، وأصدر بيانه الأول نتيجة سماع التفاصيل من البعض وعدم إلمامه بكل التفاصيل.

ونرصد لكم نص البيان :

"بالأمس جمعتني مكالمه بالفنان والصديق أحمد سعد زادت عن الساعة وكان معنا في هذا الاتصال الدكتور محمد عبدالله والأستاذ منصور هندي عضوا مجلس الإدارة.. وأهم ما جاء بها وفي ملخصها شرحت للفنان والصديق أحمد سعد "أن موبايلي طوال ٤٨ ساعه لم يهدأ من كثرة الإتصالات والرسائل ومطالبات بضرورة التدخل في أزمه لا أعلم عنها شيئاً ولا أعرف تفاصيلها وكانت كل الاتصالات فحواها ( لازم تاخد موقف مع أحمد سعد .وأزاي يهين سيدات تونس ) ولأني لا أعرف شيئاً عن الموضوع نظراً لإنشغالي بأعمالي في عيد الأضحى . وقمت بإرسال رساله علي جروب مجلس الإدارة أسأل فيها سؤالاً واضحاً (ماهو الموضوع ) فإذا ببعض الزملاء يخبرونني بأن حدث كذا وكذا وأن خطأ أحمد سعد الوحيد هو عبارة ( أسكتي أنتي أو أخرسي أنتي ) ثم بحثت علي مواقع السوشيال ميديا . وللأسف كانت كل المواقع والصحافه تدين هذه العباره . وقد تم تعميمها علي كل سيدات تونس قصداً الفتنه

 

وتابع مصطفي كامل: وماأحزنني وشعرت معه بالقلق والتوتر هو أن التراشق بالسب والقذف قد زاد عن الحد بين سيدات شعبين شقيقين تربطهما كل أواصر الحب والود والإحترام والتقدير علي كل المستويات وأيقنت أنها الفتنه.. والفتنه أشد من القتل.. وإيماناً مني بضرورة بتر هذه الفتنه . أصدرت بياناً أؤكد فيه أن ماحدث بين طرفي النزاع هو أمراً ليس لنا كنقابه دخلاً به علي الإطلاق

أما ما يتم زرعه من فتنه بين البلدان العربية الشقيقة فهو الأمر الخطر، وإذا كان بإمكاننا تداركه في بدايته فهذا أمر حميد وضروري، شرحت لأخي العزيز الفنان أحمد سعد وجهة نظري وهي نصاً " يا أحمد الدنيا مقلوبه وعبارة اخرسي انتي أو اسكتي انتى تم تعميمها علي كل سيدات تونس قصداً للفتنه والإضرار بك ومن الأفضل أن تقوم بتصوير فيديو، وتتحدث فيه عن سيدات تونس بكل التقدير والإحترام، حتي نقطع الطريق علي من يريد بك شراً.

استكمل مصطفي: قلت للفنان أحمد سعد أنت تعلم منذ متي وانا من محبيك ومعجبينك وكم كنت من المتمنين لك منذ ٢٠ سنه النجاح، والآن والحمد لله أنت في قمة التوهج والنجاح والنجومية التي تشرفنا وتُشرف الوطن العربي بأكمله، ولا يجب أن يعكر صفو نجاحك أية مهاترات، وطالبته أن يقتنع بوجهة نظري حتي ينتهي الأمر.

و أوضح مصطفي: شرح لي الفنان احمد سعد كل ماحدث معه من تصرفات لاتليق بداية من وصوله المطار وحتي نشوب هذه الأزمه . ووجدته في غاية الألم والزعل مما حدث . وبالفعل هو عنده كل الحق أن يشعر بالضيق من كل هذه التصرفات . فقلت له تعالي بنا ننهي الأزمه التي تم تصعيدها حتي صارت فتنه . ثم أعدك أن أُصدر بياناً شديداً للمطالبه بحقك الأدبي كاملاً.

وأضاف: " طلب مني الفنان والصديق أحمد سعد طلباً مشروعاً وقال لي طب وحقي فكان وعدي له بعد عمل هذا الڤيديو أن أقوم بمخاطبة كافة الجهات التونسيه وأن أُصدر بياناً وافياً بكل ماحدث مُطالباً فيه بالرد الأدبي والمعنوي الذي أصاب أحمد سعد وأصابنا نحن جميعاً كفنانين".

واختتم مصطفي كامل: "وأخيراً أتوجه بخالص الشكر للزميل والصديق الفنان أحمد سعد علي الوفاء بوعده معي.. وتصوير ڤيديو يوضح ماتعرض له من إهانات.. وفي بدايته تقديم كل عبارات التقدير والإحترام لسيدات تونس الحبيبه".

Dr.Randa
Dr.Radwa