الأحد 28 ابريل 2024

حدث في مثل هذا اليوم 7 يوليو.. يد الإرهاب تستهدف كمين البرث واستشهاد منسي

أبطال كمين البرث

تحقيقات7-7-2023 | 01:16

أماني محمد

يوافق اليوم 7 يوليو، الذكرى السادسة لوقوع حادث كمين البرث الذي استشهد فيه العقيد أحمد المنسي، وعدد من أفراد كتيبته في أثناء دفاعه عن الموقع الذي كانوا فيه في مدينة العريش.

 

وقوع حادثة جسر ماركو بولو

1937 - وقوع حادثة جسر ماركو بولو بين القوات اليابانية والقوات الصينية، وهي التي مهدت لدخول اليابانيين للعاصمة بكين.

 

وفاة الملك طلال بن عبد الله

1972 - الملك طلال بن عبد الله، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الأسبق، ثاني ملوك المملكة الأردنية الهاشمية، تولّى الحكم من 20 يوليو 1951 إلى 11 أغسطس 1952، كما تولّى ولاية العهد في 17 مارس 1947، حين أصدر الملك عبدالله الأول قرارًا بتعيينه وليًا للعهد.

 

إغلاق مكاتب حركة فتح في الأردن

1986 - الحكومة الأردنية تصدر قرار بإغلاق مكاتب حركة فتح في الأردن بعد توتر العلاقات بين الملك حسين ورئيس الحركة ياسر عرفات.

 

تشييع جثمان مايكل جاكسون

2009 - تشييع جثمان مغني البوب مايكل جاكسون، في حفل مهيب في لوس أنجلوس، بعد أيام من رحيله في 25 يونيو 2009.

 

وقوع حادث كمين البرث

2017- وقوع حادث كمين البرث بمدينة رفح في شمال سيناء الذي نفذته مجموعة من العناصر الإرهابية، وأدى إلى استشهاد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة المتمركزة بمدينة العريش في شمال سيناء ومعه عدد من أفراد كتيبته، واستشهد نتيجة إصابته بطلق ناري عندما كان فوق سطح المبنى يطلق النيران على العناصر الإرهابية التي حاصرت الموقع مدافعًا عن موقعه وزملائه، وشُيع جثمانه في جنازة عسكرية من مسجد المشير طنطاوي، ودفن في مقابر الأسرة بالروبيكي.

 

تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية

2019 - تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية الهادفة إلى إنشاء سُوق أفريقيَّة مُوحَّدة تليها حُريَّة الحركة وعملة مُوحَّدة لِلدُول الأعضاء، وكان ذلك خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

Dr.Randa
Dr.Radwa