الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الجيزة يتابع حملات هيئة النظافة بشارع الملك فيصل لاستعادة الشكل الحضاري

جانب من الحملات

أخبار6-7-2023 | 16:37

دار الهلال

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه تم تنفيذ حملات نظافة مكبرة عقب أجازة عيد الأضحى المبارك؛ لرفع كفاءة النظافة بالشوارع وصيانة المسطحات الخضراء. 

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم حملات هيئة النظافة والتجميل بالتعاون مع أحياء (الطالبية - العمرانية - الهرم)، وشملت شارع الملك فيصل بالكامل لاستعادة الشكل الحضاري للطريق.

وأضاف أن الحملات شهدت تجريد وكنس شامل بالمعدات الآلية وفرق النظافة للشارع بالكامل ورفع كافة المخلفات وتحسين حالة النظافة بالجزر الوسطى للطريق، وبلغ إجمالي ما تم رفعه على مدار الحملة حوالي 25 طن مخلفات وأتربة، كما ضمت الجهود رفع صناديق القمامة المتهالكة والمتواجدة بعدد من القطاعات واستبدالها بحاويات ثابتة. 

وأطلع على نتائج الحملات التي تضمنت المرور على المحال الكائنة على جانبي الشارع بالكامل والتشديد عليهم بضرورة وضع صناديق القمامة الخاصة بكل محل أمامه؛ لضمان عدم إلقاء المخلفات بالطريق العام مع تخصيص سيارات تابعه لهيئة النظافة للمرور على تلك المحال لرفع الصناديق وتفريغها بشكل دوري للحفاظ على الشكل الحضاري للطريق.

ووجه المحافظ، هيئة النظافة بالتنبيه على شركات النظافة العاملة بقطاعات شارع الملك فيصل بالمرور الدوري بالمركبات الخاصة بهم، ورفع أية مخلفات من الجزر الوسطى على مدار اليوم، والتنبيه على حراس العقارات بعدم إلقاء المخلفات بالطريق العام. 

وتابع محافظ الجيزة، جهود حملات أحياء (الهرم - الطالبية - العمرانية - بولاق الدكرور) للتفتيش على رخص المحال بشارع الملك فيصل والتشديد باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أية تعديات أو إشغالات بالطريق العام لعدم التأثير على الحركة المرورية، خاصة وأن شارع فيصل يعد من أكبر المحاور الطولية بالمحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa