الجمعة 27 سبتمبر 2024

الجيش الروسي يصد 16 هجومًا أوكرانيًا ويقضي على أكثر من 800 جنديًا

الجيش الروسي

عرب وعالم7-7-2023 | 15:33

واصلت القوات الأوكرانية المسلحة محاولاتها للهجوم على محاور دونيتسك وكراسني ليمان وجنوب دونيتسك، حيث باءت بالفشل وتكبدت خسائر جسيمة بالأرواح والعتاد بواقع أكثر من 800 جندي.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنه "على محور دونيتسك، نجحت مجموعات مرابطة من قوات "الجنوب" في صد عشر هجمات للعدو على مناطق مايورسك وسفيرنوي وياغودنوي وكليششيفكا وبيرفومايسكوي وفوديانوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبحسب البيان، ونتيجة الاشتباك، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 420 جنديًا أوكرانيًا بين قتيل وجريح، وثلاث دبابات، وسبع ناقلات جند، وأربع شاحنات بيك آب، ومدفع هاوتزر دي-20، ومدفغ "كراب" بولندي الصنع.

وافاد البيان: في اتجاه كراسني ليمان، أصابت وحدات من مجموعة "المركز" من القوات والضربات الجوية والمدفعية القوة البشرية والمعدات للواءين الميكانيكيين 21 و 67 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نيفسكوي وشيرفونايا ديبروفا في لوجانسك .

واضاف البيان أنه تم صد أربع هجمات للعدو في مناطق نوفوغوروفكا ونوغوغوديانوي في جمهورية لوغانسك الشعبية وياموبولوفكا في دونيتسك.

وفي قرية تشيرفونايا ديبروفا في لوغانسك، اشار البيان الروسي إلى أنه تم إحباط أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين، لافتا إلى أنه جرى القضاء على ما يصل إلى 95 جنديًا أوكرانيًا وتدمير دبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة وأربع شاحنات صغيرة ومدفع "غفوزديكا" وآخر من طراز "دي- 30".

وعلى محور جنوب دونيتسك، ذكر البيانع أن نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة "فوستوك" (الشرق) صدت هجومين "للعدو" في منطقة مستوطنة أوروزينوي في دونيتسك ، بالإضافة إلى ذلك، تم إيقاف أنشطة مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة بريوتنوي في مقاطعة زابوروجيه.

وعلى محور زابوروجيه، دمرت القوات الروسية مركز تجمع القوى العاملة والمعدات للواء الدفاع الإقليمي 106 الأوكراني في منطقة لوغوفسكوي.

ولفت بيان وزرة الدفاع الروسية إلى أن خسائر الجانب الأوكراني بلغت - على هذين المحورين - أكثر من 200 جندي أوكراني، ومركبتي مشاة قتاليتين، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث سيارات عسكرية، ومدفعي غفوزديكا وآخر من طراز "مستا بي"، بالإضافة لمدفع "أيه إف-90" بريطاني الصنع.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة لواء المدفعية 44 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة أوريخوف، في مقاطعة زابوروجيه. 

وعلى محور كوبيانسك، دمرت مدفعية مجموعة القوات "الغرب" مناطق تمركز القوى البشرية والمعدات للعدو في منطقة كراسنوي بيرفو، سينكوفكا، ماسيوتوفكا وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف.

وأضافت الدفاع الروسية أنه جرة "تحييد" أكثر من 25 جنديًا أوكرانيًا وثلاث مركبات ومدفع "غياتسينت" وآخر من طراز "أكاتسيا" ومدفع هاوتزر"دي- 20" بالإضافة إلى مدفع "إم 777" أمريكي الصنع. وعلى محور خيرسون، تم القضاء على ما يصل إلى 80 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير إحدى عشرة مركبة عسكرية، بالإضافة إلى مدفعي أكاتسيا.