الأحد 28 ابريل 2024

محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو

ثقافه المنيا

فن7-7-2023 | 17:07

أحمد نيازى الشريف

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أمس الخميس، الاحتفالية الفنية التي نظمها فرع ثقافة المنيا، على مسرح المحافظة، ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، وقدم خلالها عدد من الفقرات الفنية الغنائية للفرقة القومية لكورال أطفال المنيا منها بقيادة المايسترو عصام الشاذلي منها "ثوار، بسم الله، الله أكبر، يا عبد الودود، احنا الشعب"، بالإضافة إلى فقرات استعراضية لفرقة المنيا للفنون الشعبية منها: "التحطيب، والسحجة"، تدريب الفنان سيد توني، وقدم الحفل الإعلامية صباح رمضان.

في كلمته قدم محافظ المنيا التهنئة للقيادة السياسية والشعب المصري بذكرى الثورة التي أعادت للشعب المصرى كرامته، وكانت سببا رئيسا في حركة البناء والتطوير غير المسبوقة على الأصعدة كافة، لافتا إلى أن مصر تشهد تغيرات واسعة النطاق لبناء دولة حديثة من خلال المشروعات القومية العملاقة فى كل ربوع البلاد وعلى رأسها المشروع القومي "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

جاء الحفل بحضور د. محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والمقدم حازم محمد نائبا عن المستشار العسكري للمحافظة، د. رانيا عليوة مدير عام فرع ثقافة المنيا، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

يشار إلى أن فرع ثقافة المنيا قدم عدة احتفالات مؤخرا ضمن فعاليات إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، والتي جاءت في سياق برنامج شامل لقصور الثقافة قدمته بالمحافظات على مدار 4 أيام متتالية وشهد 120 فعالية متنوعة احتفالا بذكرى الثورة المجيدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa