الخميس 23 مايو 2024

فيرديناند يدافع عن صفقات الدوري السعودي

ريو فيرديناند

ملاعب الهلال7-7-2023 | 17:30

محمد نبيل

سلطت الصحف السعودية الضوء على تصريحات ريو فيرديناند لاعب مانشستر يونايتد  الأسبق والتي دافع فيها عن إنفاق الدوري السعودي الصاعد بقوة في سوق انتقالات اللاعبين العالميين.

ونشرت صحيفة " الشرق الأوسط" تصريحات نجم مانشستر يونايتد والتي هاجم فيها نظيره جيمي كاراجر لاعب ليفربول السابق ووسائل الإعلام الأوروبية التي كانت قد انتقدت حالة الترحال لنجوم أوروبا إلى الدوري السعودي . 

وقال ريو فيرديناند إن كاراجر صمت مثلًا عند تعيين ستيفن جيرارد مدربًا لنادي الاتفاق السعودي، متسائلًا: أين جيمي؟  لم تتحدث هنا لأن صديقك جيرارد يلعب في ليفربول؟!.

وواصل ريو مخاطبًا جيمي كاراجر: لم أسمع كم تشعر بخيبة أمل لأن ستيفن جيرارد ذهب إلى السعودية روبي فاولر أيضًا أسطورة ليفربول ذهب إلى الدوري السعودي ولم نسمع القدر ذاته ، لم أسمع أحاديث أو انتقادات. أم لأنهما في ليفربول؟!.

وواصل : عندما كان اللاعبون بنهاية مسيرتهم المهنية ويذهبون إلى أمريكا، لم يكن أحدًا في حالة اضطراب، كان الأمر مثل: أحسنت أنت تستحق ذلك، في حين أن الدوري الأمريكي نفس المستوى مقارنة بالسعودي، بل الأخير أفضل.

واختتم: لأنها السعودية فالناس تصاب بالجنون، لكن هذه البطولات والبلدان الأخرى الأوروبية على مر السنين فعلوا الشيء نفسه، قاموا بنشر كشافيهم في أوروبا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا، وأخذوا أفضل اللاعبين وجلبوهم إلى بطولاتهم فما الفارق إذًا".