الإثنين 29 ابريل 2024

رجل يقطع 425 ميلاً في أربعة أيام ويحقق رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا

السباق

الهلال لايت 7-7-2023 | 19:52

ميادة عبد الناصر

حقق الأسترالي فيل جور مؤخرًا رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في سباق يطلق عليه السباق الذى بلا خط نهاية Gully Backyard Masters Ultramarathon لعام 2023 من خلال قطع 425 ميلاً (685 كيلومترًا) في أربعة أيام.

يُطلق المنظمون على The Dead Cow Gully Backyard Masters لقب "سباق بلا خط نهاية" ، وهذا أمر منطقي لأن التنسيق يتطلب من المتسابقين إكمال حلقة من 6.7 كيلومترات كل ساعة ويستمر السباق حتى يبقى عداء واحد فقط. أقيم حدث هذا العام في مزرعة في نانانغو ، على بعد 112 ميلاً شمال غرب بريسبان ، أستراليا. بدأ سباق التحمل في السابعة من صباح يوم السبت 17 يونيو ، وانتهى بعد أربعة أيام ونصف ، عندما كان هناك شخص واحد فقط ما زال يركض ، وهو الأسترالي فيل جور. بعد إجراء اللفة التي يبلغ طولها 6.7 كم على الأقل 102 مرة ، تم إعلانه أخيرًا الفائز.
قال جور  : "إنه أمر سريالي" . "أتذكر عندما سجل أحد البلجيكيين الرقم القياسي 75 [في عام 2020] ، وضعت ذلك في خطتي كهدف ممتد ، ولم أفكر مطلقًا في أنني سأصل إلى هناك. "بالنسبة لي ، الجري هو جزء من الحياة ، حتى أنني أركض من وإلى العمل."

ومن المثير للاهتمام ، أن الرقم القياسي العالمي السابق كان 101 لفة ، سجله العداءان البلجيكيان ميرين جيرتس وإيفو ستيرت في أكتوبر الماضي ، وبقدر ما يبدو أداء جور هذا العام مثيرًا للإعجاب ، يجب على المرء أن يتساءل إلى متى سيستمر هذا الرقم القياسي.
تمكن الوصيف سام هارفي من نيوزيلندا من تحقيق الرقم القياسي العالمي السابق بـ 101 لفة ، وجاء الأمريكي هارفي لويس في المركز الثالث بـ 90 لفة. تمكن الثلاثة من وضع سجلات وطنية.

ومن المثير للاهتمام ، أن درجات الحرارة خلال الأربعة أيام ونصف من الجري تقلبت من -2 درجة مئوية أثناء الليل إلى 22 درجة في الأيام المشمسة ، مما جعل الحدث أكثر صعوبة. قال الفائز إنه استعد لاختلاف درجات الحرارة من خلال الاستحمام بالماء البارد لمدة شهرين قبل أولتراماراثون.

Dr.Randa
Dr.Radwa