الأربعاء 8 مايو 2024

بعد 22 عاما أب يجد ابنه المختطف بسبب تقنية التعرف على الوجوه

الاب

الهلال لايت 7-7-2023 | 20:09

ميادة عبد الناصر

تمكن رجل صيني كرس معظم السنوات الـ 22 الماضية لمحاولة العثور على ابنه المخطوف أخيرًا من العثور على ابنه في مدينة على بعد 560 ميلاً (900 كيلومتر).

في 9 أكتوبر 2001، غادر ليو وازو منزله في يويانج، مقاطعة هونان دون أن يعرف أنها ستكون آخر مرة يرى فيها ابنه لأكثر من عقدين. ترك الرجل ابنه يوتشوان البالغ من العمر 4 سنوات يلعب تحت إشراف أحد جيرانه. أخبرت المرأة الشرطة في وقت لاحق أنهم قابلوا رجلاً مشبوهًا في الشارع قام لاحقًا بنصب فخ للصبي واختطفه عندما لم تكن منتبه ورغم ان الاب كان مدمرا لكنه لم يفقد الأمل أبدًا في رؤية ولده مرة أخرى في يوم من الأيام. شرع على الفور في رحلات طويلة في ياوينج وحولها ، حاملاً صور ابنه وأوقف الناس في حركة المرور ليسألوا عما إذا كانوا قد رأوه، مرت سنوات، لكن لي ووز استمر، وفي هذا العام، أتت محاولاته ثمارها أخيرًا.

على مدار الـ 22 عامًا التي قضاها في البحث عن ابنه، أصبح ليو صديقًا لآباء آخرين في محاولة يائسة للعثور على أطفالهم المختطفين ولقد أعطته رؤية العديد منهم يجتمعون مع ذريتهم الأمل في أنه في يوم من الأيام سيحمل يوتشوان بين ذراعيه مرة أخرى وعلى الرغم من تقدمه في السن والشعور بالتعب مع مرور كل عام، إلا أنه لم يستسلم أبدًا بدلاً من ذلك، حاول بجهد أكبر في السنوات الأخيرة فقط، بل لجأ إلى تقنية التعرف على الوجه التجريبية.
جاءت نعمة إنقاذ Lei Wuze من برنامج التعرف على الوجه المتطور الذي أطلق عليه "نموذج التعرف على الوجه 2.0" من قبل الصحافة الصينية، تم استخدامه من قبل الشرطة للعثور على التطابقات المحتملة باستخدام نموذج الشيخوخة بناءً على صور الابن عندما كان طفلاً، في وقت سابق من هذا العام، أُبلغ ويزو أن حمضه النووي يتطابق تمامًا مع حمضه النووي لرجل يبلغ من العمر 26 عامًا في شينزين، على بعد أكثر من 900 كيلومتر من المكان الذي تم نقل Yuechuan إليه.

تم إجراء اختبار الحمض النووي الثاني وتأكيد المطابقة.

ومن المثير للاهتمام ، أن وزو ذهب إلى شينزين عدة مرات، وفي إحدى المناسبات بقي على بعد بضعة كيلومترات من منزل الابن، ولم يعرف انه هناك لي ووز، الذي كان يشتري هدايا عيد ميلاد ابنه كل عام، على الرغم من غيابه، التقى أخيرًا يوتشان البالغ من العمر 26 عامًا في نهاية الشهر الماضي. لقد كانت نتيجة مؤثرة لقصة مفجعة امتدت على مدى عقدين من الزمن. من غير الواضح ما إذا كان لدى Yuechuan أي عائلة خاصة به حتى الآن، وما إذا كان يريد أن يعيش مع عائلته البيولوجية، ولكن الحقيقة البسيطة المتمثلة في أن Lei وجد أخيرًا ابنه المفقود منذ فترة طويلة من المؤكد أنها ستجلب لعائلته على الأقل بعض الأشياء التي هم في أمس الحاجة إليها.

Egypt Air