الجمعة 3 مايو 2024

إيران تعدم اثنين من المتهمين في هجوم شيراز

حكم الاعدام

عرب وعالم8-7-2023 | 10:21

دار الهلال

أعدمت إيران، فجر اليوم السبت، رجلين قاما بتنفيذ هجوم مميت على ضريح في منطقة شيراز في أكتوبر 2022، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

تم تنفيذ حكم الاعدام شنقا فجر اليوم السبت بحق محمد رامز رشيدي و سيد نعيم هاشمي قتالي، وهما من العناصر الرئيسية الضالعة في الحادث الإرهابي.

وجاء في تقرير الوكالة: "تم فجر اليوم تنفيذ حكم الاعدام بحق اثنين من الضالعين الرئيسيين في الهجوم الإرهابي على الزوار في مرقد أحمد بن موسى شاهجراغ في مدينة شيراز العام الماضي".

وأضافت "تم تنفيذ حكم الاعدام شنقاً فجر اليوم بحق محمد رامز رشيدي وسيد نعيم هاشمي قتالي، وهما من العناصر الرئيسية الضالعة في الحادث الإرهابي بعد إدانتهما بالمساعدة على الإفساد في الأرض والبغي والعمل ضد الأمن القومي للبلاد".

وقالت الوكالة إن المحكمة العليا بإيران "كانت قد رفضت في وقت سابق استئناف محامي الدفاع عن محمد رامز رشيدي وسيد نعيم هاشمي قتالي، وهما من العناصر الرئيسية الضالعة في الحادث الإرهابي". واعتبرت أن "ما قاما به مثالاً بارزاً للحرابة والافساد في الأرض".

وذكرت الوكالة أن "الهجوم الإرهابي الذي تبناه تنظيم داعش على مرقد شاهجراغ الواقع في مدينة شيراز مركز محافظة فارس جنوب إيران مساء يوم 26 أكتوبر عام 2022، أسفر عن مقتل 13 شخصاً وجرح 25 شخصاً من خدام وزوار المرقد وأصيب منفذ الهجوم بإصابة خطيرة في اشتباك مع قوات الأمن والشرطة ومن ثم لقي حتفه في المستشفى".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa