الثلاثاء 21 مايو 2024

طالب هندسة القاهرة يفوز بتصميم شعار تمور الوادي الجديد

أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

أخبار8-7-2023 | 13:01

أحمد الزغبي

اعلنت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فوز الطالب عبد الرحمن هانى عبد الله، الطالب بكلية الهندسة جامعة القاهرة في مسابقة تصميم شعار العلامة الموحدة لتمور الوادي الجديد والتى تم الإعلان عنها مسبقا من خلال المحافظة والأكاديمية ومكتب التايكو بجامعة الوادي الجديد.
واوضحت الأكاديمية في بيان اصدرته اليوم أن المسابقة تأتي ضمن تعاون محافظة الوادي الجديد والأكاديمية وجامعة الوادي الجديد ومركز بحوث الصحراء مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لتنفيذ مشروع الإدارة المستدامة للنظم الإيكولوجية الزراعية- واحة الخارجة والممول من صندوق البيئة العالمية.
وأضاف انه تم اختيار اللوجو الفائز من خلال لجنة تحكيم بإشراف اللواء الدكتور محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، وعضوية كل من الدكتورة وفاء محمد عبد الرشيد، المدير التنفيذي للمشروع بالاكاديمية،الدكتور أشرف الصادق، مدير المشروع بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة(الفاو)، الدكتور أحمد دياب مستشار المشروع، الدكتور عماد سالم، مستشار المشروع، والدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد.
واشار الى انه سيتم منح الفائز على جائزة مالية وقدرها 10000 جنيه، وشهادة تقدير مع احتفاظ الأكاديمية بكافة حقوق الملكية للشعار الفائز.
وكان عدد المتنافسين فى هذه المسابقة قد وصل إلى 299 متسابقا وتمت التصفية على مرحلتين انتهت باختيار اللوجو الفائز من جانب اللجنة، وسيتم استخدام هذا اللوجو من أجل التعبير عن العلامة الجماعية لمنتجات التمور والنخيل التى تتميز بها محافظة الوادى الجديد.
وتعد العلامة الجماعية أحد الوسائل التى تستخدم لتمييز سلع أو خدمات تعود لأعضاء ينتمون إلى كيان معين يتمتع بشخصية قانونية، وسيتمكن أهالي الوادي الجديد الذين ينتجون التمور والمواد الغذائية الخام والمعالجة والزيوت والحرف اليدوية من نخيل الوادي الجديد، من استخدام تلك العلامة الجماعية بعد استيفاء شروط الاستخدام لتحسين وضع منتجاتهم في السوق المحلية والدولية.