السبت 11 مايو 2024

3 مراحل .. الأوقاف توضح خطوات التقدم لمعهد تمريض مستشفى الدعاة بمصر الجديدة

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تحقيقات8-7-2023 | 14:36

نور الدين نادر

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، منذ ساعات، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن بدء مواعيد الكشف الطبي والنفسي والتحليل، فور الانتهاء من اختبارات التقديم لمعهد تمريض مستشفى الدعاة بمصر الجديدة.

وبدأ التقدم على معهد تمريض مستشفى الدعاة بمصر الجديدة يوم الأربعاء الماضي، 5/ 7، للحاصلين على مجموع مبدئي 280 درجة وطبقاً لأعلى المجاميع.
التقديم على معهد تمريض مستشفى الدعاة بمصر الجديدة

ويجرى التقديم على معهد تمريض مستشفى الدعاة بمصر وفقًا لمراحل ثلاث على النحو التالي:

1- من مجموع 260 – 280 درجة - التقدم من يوم 4/ 7 – 6/ 7 ولمدة ثلاثة أيام.

2- من مجموع 240 – 260 درجة - التقدم من يوم 8/ 7 – 10/ 7 ولمدة ثلاثة أيام.

3- من مجموع 220 – 240 درجة من يوم 11/ 7 – 13/ 7 ولمدة ثلاثة أيام.

استثناءات التقديم

وأشار الوزير إلى أنه يتم التقديم في أيام 15 ، 16 ، 17 ، 18 للمتخلفين عن الأيام السابقة والمجاميع الأقل، ولا تعتبر الطالبة مقبولة إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق والقبول لأعلى المجاميع ، وبعدها يتم اختبارات القدرات والمعلومات العامة وأيضا اختبار (الإملاء - اللغة الإنجليزية - الحاسب الآلي )، وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق 29/ 7/ 2023م.

ولفت إلى أنه فور إعلان عن  نتيجة اختبار (القدرات - الإملاء، اللغة الإنجليزية - الحاسب الآلي)، يتم الإعلان عن مواعيد الكشف الطبي والنفسي والتحاليل والإشاعات وكشف الهيئة والمقابلة الشخصية على موقع وزارة الأوقاف.
طريقة دفع المصاريف

وكانت قد نوهت الوزارة إلى أن مصاريف الالتحاق بالمعهد الفني للتمريض بنات التابع لـ مستشفى الدعاة تدفع على دفعتين، بالنسبة للصف الأول الدفعة الأولى بعد اجتياز الاختبارات الشخصية والكشف الطبي وكشف الهيئة للطالبة وإعلان التنسيق لنتيجة قبول الطالبة بثلاثة أيام، وذلك حتى لا يتم استبعاد المتقدمة من القبول، والدفعة الثانية مع بداية الفصل الدراسي الثاني.. وذلك طبقًا للشروط الآتية والمعلنة بالمعهد وشروط وقواعد القبول المعلنة من وزارة الصحة وأي تعليمات أخرى من وزارة الصحة والتي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من هذا الإعلان ولمدة أسبوعين من تاريخ النشر على موقع وزارة الأوقاف.

Dr.Radwa
Egypt Air