الإثنين 13 مايو 2024

الدفاع الروسية تعلن تدمير مستودع تخزين صواريخ "هيمارس"

الدفاع الروسية

عرب وعالم8-7-2023 | 15:34

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت أن القوات الروسية دمرت مستودع تخزين صواريخ من طراز هيمارس

وقالت الوزارة في بيان لها :"تمكن الجيش الروسي في منطقة ميخائيلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، من تم تدمير مستودع لتخزين صواريخ من طراز هيمارس المتعددة".

وبحسب وزارة الدفاع الروسية :"تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 110 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من منطقة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت الوزارة في بيانها: "تمكنت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، من إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-27" في منطقة نوفوجريجوروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وتابع البيان: "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسي ستة صواريخ هيمارس وتم تدمير 17 مسيرة أوكرانية في عدة مناطق بجمهورية /لوجانسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

وبحسب بيان الدفاع الروسية :"تم تحييد ما يصل إلى 40 جنديا أوكرانيا وتدمير دبابة، وأربع مدرعات، بالإضافة إلى مدفع ذاتي اللدفع من طراز /جفوزديكا/ في اتجاه خيرسون".

وقالت الدفاع في بيانها : "تم تحييد على 800 جندى أوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية في عدة مناطق فى نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية "بأنه تم استهداف قاعدة وقود للمعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية المسلحة في مدينة زابوروجيه".

 

Dr.Radwa
Egypt Air