الإثنين 6 مايو 2024

تقرير بريطاني: السماح للروس بالمشاركة في الألعاب الآسيوية دون هوية أو ميداليات

الألعاب الآسيوية بالصين

عرب وعالم8-7-2023 | 16:17

دار الهلال

كشف موقع "إنسايد ذا جيم" البريطاني المتخصص في أخبار الألعاب الأولمبية، اليوم السبت، أن الرياضيين المحترفين الروس والبيلاروس سيتم السماح لهم بالمنافسة خلال دورة الألعاب الآسيوية في هانجتشو الصينية 2023 لمساعدتهم في التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وأشار الموقع في تقرير خاص إلى أن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية توصلت إلى اتفاق، اليوم السبت، سيسمح لما يصل إلى 500 رياضي من روسيا وبيلاروس بالمنافسة في دورة الألعاب الآسيوية التي أعيد تنظيمها هذا العام في هانجتشو لكن بشرط مشاركتهم تحت هوية محايدة دون إبراز الهوية القومية لبلادهم، وعدم حصولهم على ميداليات في حال فوزهم.

وذكر الموقع أن القرار نص أيضا على أن مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس من عدمها سيتم تحديدها في النهاية من قبل الكيان الإداري لكل من الـ 31 رياضة في برنامج أولمبياد باريس 2024، حيث سيكون على كل كيان إداري تقرير ما إذا كانت سيسمح للرياضيين من روسيا وبيلاروس بالمشاركة في الفعالية.

وتقام فعاليات دورة الألعاب الآسيوية في الفترة بين 23 سبتمبر و8 أكتوبر، بعد تأجيلها العام الماضي بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد، وظهرت احتمالية مشاركة الرياضيين من روسيا وبيلاروس في دورة الألعاب الآسيوية خلال يناير الماضي بعد إعلان اللجنة الأولمبية الدولية رغبتها في السماح لهم بالمنافسة للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

يذكر أن الرياضيين المحترفين من روسيا وبيلاروس تم حظرهم إلى حد كبير من المنافسات الدولية وعلى رأسها الألعاب الأولمبية منذ مارس 2022 بعد انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

Egypt Air