الإثنين 29 ابريل 2024

محلل أداء الأهلي السابق: لاعبو المارد الأحمر لديهم إيمان دائم بالقدرة على الفوز

موسي ماتلابا

ملاعب الهلال8-7-2023 | 17:21

محمد نبيل

أوضح موسي ماتلابا، محلل أداء النادي الأهلي ضمن طاقم بيتسو موسيماني، عن الفارق بين اللاعبين المصريين ولاعبي جنوب إفريقيا خلال الفترة التي قضاها مع الفريقين.


وتحدث موسي ماتلابا في تصريحات نشرها موقع "SNL24" الجنوب إفريقي: "اللاعبون في مصر لديهم قوة بدنية عالية، لديهم تفوق واضح في الالتحامات البدنية والفوز بالكرة الثانية بجانب القدرة على حماية الكرة بالجسد، وهو ما يعطي الأفضلية لفريق مثل الأهلي".

وتابع موسي ماتلابا في توضيحه: "على النقيض فإن هناك تفوق نوعي للاعبي جنوب إفريقي في مواقف 1 على 1، بجانب وضعيات التسليم والتسلم والتحرك بدون كرة بشكل أسرع وأكثر سلاسة".


وأشار موسي ماتلابا: "هناك بعض الأحيان يكون الفريق ليس جيدًا داخل أرضية الملعب والمباراة لا تسير بالشكل الذي نخطط له، ولكن اللاعبين يكون لديهم إيمان كبير بأننا نستطيع الفوز وسنحقق ذلك، وبالفعل كنا نستطع ذلك بسبب هذا الإيمان، وهذا سر قوة الأهلي".

وأكد: "في البداية اللاعبون لم يكن منفتحين على أسلوب اللعب الذي نحاول تطبيقه لأنه لم يكن هناك وقتا كافيا للتعود عليه"

وواصل: "قبل المباراة يكون لدينا بعض حصص تحليل الأداء على الخصم وعلى فريقنا ثم نكرر ذلك بعد المباراة، كان اللاعبون يقولون نحن هكذا في مدرسة".

وأتم: "بعد ذلك الأمر ظهر أسهل في مصر، وعملوا معنا بشكل سهل، نحن كنا نعتقد أننا في حاجة إلى 5 أو 6 شهور حتى يستوعبوا أسلوب لعبنا، لكن بعد 4 أيام فقط وجدناهم يقدمون أداء جيدا، إنهم في مستوى آخر".


وعمل موسي ماتلابا مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أثناء تواجده مع نادي صن داونز الجنوب إفريقي قبل الانتقال إلى تدريب النادي الأهلي خلال عام 2020.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa