الأربعاء 24 يوليو 2024

أصحاب المخابز :قرار “التموين “ اليوم تسبب فى مشاجرات بيننا وبين المغتربين

26-9-2017 | 18:25

 

 

تسبب قرار وزير التموين والتجارة الداخلية ، الدكتور على المصيلحى ، اليوم، بقصر صرف الخبز داخل نطاق المحافظة فقط ، في وجود أزمة حقيقية بين أصحاب المخابز والمواطنيين ، حيث فوجىء أصحاب المخابز ،منذ الصباح ، أن ماكينات الصرف لا تقبل الصرف لمن تحمل بطاقته إسم محافظة غير المحافظة المتواجد بها المواطن ، وهو ما تسبب في حدوث مشاجرات بين أصحاب المخابز وبعض المواطنيين ، لتخيل المواطنيين أن أصحاب المخابز لا يريدوا الصرف لهم .

وأصبح المغتربين الآن لا يجدون رغيف الخبز المدعم ، في حين طرح وزير التموين فرصة 48 ساعة ، للمواطنيين لتغيير محل إقامتهم في البطاقة التموينية .

وقال  عبدالكريم على ، أحد العمال المغتربين  في القاهرة ، إنه لم يتمكن اليوم من صرف الخبز ، مؤكدًا أنه يعمل فى القاهرة 10أيام وفى الشرقية باقى الشهر ، وكان يصرف الخبز بالبطاقة سواء فى القاهرة أو بالشرقية ، مؤكدًا أنه بعد قرار وزير التموين ، لن يتمكن من صرف الخبز في القاهرة وسيضطر لشراء الخبز السياحي ، رغم أحقيته فى الدعم .

ومن جانبه قال شريف بدوى ، عضو شعبة المخابز ، إن وزير التموين والتجارة الداخلية ، على المصيلحى" متسرع في قراراته ،  ولم يُبلغ أصحاب المخابز بالقرار حتى يتلاشوا ،الخسائر التى تكبدوها اليوم ، من عدم صرف الخبزبعد عجنه  .

وأكد ان اعطاء المواطن المغترب فرصة 48 ساعة لتغيير محل إقامته فى البطاقة التموينية ، فترة غير كافية .

 

 

    الاكثر قراءة