السبت 29 يونيو 2024

بدالو التموين: «لا تعليق» على قرارات علي المصيلحي

26-9-2017 | 19:25

اعترض بدالو التموين، على عدم دعوة وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، لهم لحضور اجتماعه مع الغرف التجارية، وشعبة البقالة، أكثر مما اعترضوا على قراراته التى خرج بها من الاجتماع.

وأكدوا أنهم ينتظرون مناقشة الوزير لهم في أمر القرار الذي طرحه، بدفع ثمن 50 % من المنتجات كتأمين، لأنهم أكثر فئة معنية بالقرار، وبطبيعة توزيع السلع التموينية، والتعاملات المادية مع الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركة العامة لتجارة الجملة.

وقال الأمين العام لنقابة بقالي التموين، محمود حسونة، إن تعليقه على قرار وزير التموين أمس، بدفع 50% من قيمة المنتجات كتأمين هو "لا تعليق".

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم" اعتراضه على تجاهل الوزير، لبقالي التموين رغم أهميتهم في دراسة طبيعة التعاملات المادية بين الوزارة وبينهم، باعتبارهم موزعي السلع التموينية، في أنحاء الجمهورية.

وأوضح أنه سيتواصل مع الوزارة لتحديد موعد مع وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، لمناقشة هذا القرار الذي لا يعد نهائيًا حتى الآن وما زال تحت الدراسة.

وأضاف أن تنفيذ القرارات ستكون مع بدالي التموين، وهم أصحاب القرار في هذا الأمر، مؤكدًا أنهم سيتقدمون بطلب خلال أيام، لمقابلة الوزير.

في حين قال المتحدث باسم بقالي التموين، ماجد نادي، إن الدكتور علي المصيلحي، لم يدعُهم لمناقشة التحول النقدي في منظومة السلع التموينية، وأكد أنهم في انتظار تحديد موعد معه لمناقشة هذه القرارات.