الأربعاء 26 يونيو 2024

الهلال السعودي يضع قدمًا في نهائي أبطال آسيا

26-9-2017 | 19:52

سحق فريق الهلال السعودي منافسه بريسبوليس بيروزي الإيراني بأربعة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم في دور ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا المقام بملعب محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي الإماراتية ليقترب من التأهل لنهائي البطولة.

وكان اللاعب السوري عمر خربين مهاجم الهلال قد تقدم بهدف لفريقه في الدقيقة 31 من الشوط الأول من ضربة رأسية سكنت الشباك الإيرانية.

وأضاف الهدف الثاني للهلال اللاعب ياسر الشهراني في الدقيقة 40 من نفس الشوط .

وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأول فيما اعتمد بريسبوليس على الهجمات المرتدة.

ومع بداية الشوط الثاني حاول فريق بريسبوليس أن يقلص الفارق وشن هجمة منظمة إلا أن اللاعب عبد الله عطيف عرقـل لاعب الفريق الإيراني لينال البطاقة الحمراء في الدقيقة 49.

وبعدها بدقيقتين تمكن خربين من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 له والثالث للهلال ليعزز التقدم وضمن بنسبة كبيرة تأهل الزعيم السعودي لنهائي البطولة.

وفي الدقيقة 74 شهد اللقاء أخطر كرة للفريق الإيراني الذي تبادل الكرة عن طريق الوان تو لتصل للمهاجم جدوين الذي سددها في مرمى الهلال، إلا أن الحارس عبد الله المعيوف تمكن من التصدي لها وأبى أن يسكن شباك الملكي أي هدف.

وفي الدقيقة 79 أرسل علي علي بور كرة رأسية من ركنية لبريسبوليس إلا أن المعيوف تصدى لها بكل إتقان.

وفي الدقيقة 89 رواغ عمر خربين مدافعي فريق بريسبوليس وسدد كرة صاروخية من على حدود منطقة الـ 18 ليرسلها على يسار الحارس معلنا الهدف الرابع للهلال والثالث له “هاتريك”.

ووصل خربين للهدف 7 مع الهلال هذا الموسم في بطولة دوري أبطال آسيا.

ويقام لقاء الإياب بينهما في نفس الملعب يوم السابع عشر من أكتوبر إلا أن الامور تبدو محسومة بنسبة كبيرة للملكي السعودي.