الأحد 29 سبتمبر 2024

وفد الإذاعيين الأفارقة يتلقى محاضرات عن برامج «التوك شو»

26-9-2017 | 22:05

التقت بسمة حبيب رئيس شبكة البرنامج الأوروبي ورئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالهيئة الوطنية للإعلام بوفد الإذاعيين الأفارقة في ورشة عمل بمقر مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون. 

وقامت حبيب بشرح كيفية عمل برنامج “توك شو” وما هي العناصر الأساسية المكونة لبرامج التوك شو المختلفة وقامت بتقسيم المتدربين إلى خمس مجموعات تقوم كل مجموعة بإعداد فكرة لبرنامج توك شو على أن يتم تسجيلها في الاستوديو الأسبوع المقبل كتدريب عملي لهم.

كما التقى وفد الإذاعيين الأفارقة اليوم أيضا بأحمد سليمان - كبير مذيعين بقناة النيل للأخبار - في محاضرة عن التدريب على قواعد كتابة التقرير الإخباري والخبر والعناوين الإخبارية والفرق بينهم وكذلك الفرق بين القصة والتقرير وما يصلح للعرض بالراديو والتليفزيون.

وعلى الجانب العملي، عرض المتدربون تقارير إخبارية قاموا بإعدادها ودارت مناقشة حول ما بها من سلبيات وإيجابيات للوصول إلى الشكل الأمثل.

جاء ذلك ضمن فعاليات الدورة التدريبية الأساسية رقم 42 والتي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية والتي يشارك فيها 30 إعلاميًا إفريقيًا من 13 دولة وهي (إريتريا، جامبيا، غانا، كينيا، ليسوتو، مالاوي، مورشيوس، ناميبيا، نيجيريا، جنوب إفريقيا، أوغندا، زيمبابوي، جنوب السودان).