الإثنين 20 مايو 2024

بعد التعادل الثاني لليفربول .. هل أصبح «كلوب» فقير فنيا

27-9-2017 | 00:38

أصبح فريق ليفربول غير قادر على تحقيق الانتصار في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تعادله المخيب لآمال عشاقه أمام سبارتاك موسكو.

 

سقط الليفر للمباراة الثانية على التوالي بدور المجموعات في فخ التعادل الإيجابي بهدف أمام مضيفه الروسي سبارتاك موسكو بنتيجة 1/1، وتعادل أيضاً بالجولة الأولى على أرضه ووسط جماهيره أمام فريق سيفيليا الإسباني بهدفين لمثلهما.

 

وتسبب هذا التعادل في وضع الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول في موقف محرج مع إدارة النادي، بعد أن حققوا له مطالبه، التي كانت أهمها استقدام الدولي المصري محمد صلاح لصفوف الريدز، وهو ماتم بالفعل، وأيضاً الإبقاء على البرازيلي فيليبي كوتينيو وعدم رحيله لبرشلونة، بعد أن قدم الأخير مبلغا خياليا لضم اللاعب، وتم رفضه وإهداره بسبب عدم موافقة كلوب عليه.

 

يورجن كلوب يعتمد على طريقتين لأسلوب اللاعب لا يغيرهما ( 4/3/3، 4/2/3/1)، ولديه مايلزم لتنفيذ ما يريد ببراعة، فهو يمتلك لاعبين يتمتعون بسرعات عالية «صلاح، ماني»، فعندما يلعب بأسلوب 4/2/3/1 المفضلة لديه، فهو يعتمد على مهاجم متحرك لا يرتبط فقط بمنطقة الجزاء، وتحته ثلاثي مرن ومتنوع، رفقة ثنائي الارتكاز الذي يقوم بحماية الملعب عرضياً، لكنه أضاف بعدا آخر متمثلا في القوة البدنية كساديو ماني، والغزارة التهديفية في فينالدوم.

 

ليبقى السؤال .. هل أصبح يورجن كلوب فقير فنيا على المستوى الأوروبي، بعد أن فطن أغلب منافسيه لطريقة لعبه التي لا يتنازل عنها، ولا يستطيع أن يجد الخطة البديلة التي تصنع الفارق وتغيير من نتائج فريقه.