الأحد 9 يونيو 2024

«عبد الغفار»: بحث إنشاء مركز قومي للطب التجديدي بمصر

27-9-2017 | 10:22

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،امتلاك مصر ثروة بشرية من العلماء والمبتكرين المتميزين في شتى المجالات العلمية والبحثية والطبية، مشيرًا إلى أهمية تفعيل آليات التعاون مع الجامعات الدولية المرموقة والاستفادة من الخبرات العالمية، وخاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور شاندن سين نائب رئيس قسم الجراحة ومدير مركز الطب التجديدي بكلية الطب جامعة أوهايو إستات الأمريكية،بمقر الوزارة.

 

 

وخلال اللقاء بحث عبد الغفار مع شاندن سين إنشاء مركز قومي متميز للطب التجديدي في مصر بحيث يضم نخبة من العلماء المصريين المتميزين سواء في مصر أو الخارج من مختلف كليات الطب على مستوى الجامعات المصرية؛ بهدف الاستفادة من الخبرات المصرية المتميزة، وخاصة شباب الباحثين من الموهوبين والمتميزين في مجال تصنيع المنتجات الطبية والأعضاء البشرية لعلاج الأمراض المزمنة كالفشل الكلوي والقلب والرئة؛ مما يساهم في النهوض بالخدمة الطبية للمواطنين، ودفع الاقتصاد القومي وتقليل معدل الاستيراد من الخارج، وكذلك يكون بمثابة مركز بحثي للعلماء المصريين في هذا المجال.
 

كما تناول اللقاء الاستعداد للمؤتمر العالمي المقرر عقده بالأقصر خلال شهر نوفمبر المقبل حول الطب التجديدي بمشاركة 50 عالماً على مستوى العالم، ووعد الوزير بتوفير كافة أشكال الدعم للمؤتمر.

 

وطالب الوزير بضرورة الاستفادة من خبرات د. شاندن فى مجال الطب التجديدي، وأهمية التعاون مع العلماء المصريين خاصة أن مصر تمتلك عقول بشرية متميزة.