الثلاثاء 28 مايو 2024

توقيع بروتوكول «سوق السمك الجديد» بالإسماعيلية بتكلفة 20 مليون جنيه

27-9-2017 | 13:37

وقّع اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية بروتوكول التعاون بين المحافظة والصندوق لإنشاء مشروع سوق حلقة السمك المتطور، والمقرر إقامته على مساحةٍ إجمالية قدرها 7200 متر مربع على بحيرة الصيادين.

وتصل جملة تكلفته إلى ما يزيد عن 20 مليون جنيه، دعمًا من صندوق تطوير المناطق العشوائية، ويشمل السوق إقامة 16 مطعم أسماك، و20 محلًا تجاريًا لبيع الأسماك، و6 محلات شوايات، و160 فرش لبيع السمك، ومبنى إداري، وساحة انتظار للسيارات تسع لـ100 سيارة، ومسطحات خضراء، ودورات مياه، وكافتيريات.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة لتطوير العشوائيات، واستكمالًا لتنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية بالإسماعيلية، والحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة خلال تلك الفترة، وبالتزامن مع ما يجري تنفيذه على أرض الواقع من مشروعات قومية وتنموية .

ومن المقرر ألّا تتجاوز مدة تنفيذ المشروع أكثر من 6 أشهر على الأكثر، وسوف يتم تسليم الموقع خلال الأسبوع القادم، ويتم التنفيذ والإشراف بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسّع الذي عقده محافظ الإسماعيلية مع المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، بحضور الدكتور أحمد عبد الغني استشاري الصندوق، وإيهاب الحنفي المنسق العام لمشروعات تطوير العشوائيات، والمهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، والمهندس أسامة عبد العزيز مدير عام التخطيط العمراني.