الخميس 6 يونيو 2024

غدًا.. افتتاح «سيناء ملتقى الأديان السماوية» بشرم الشيخ

27-9-2017 | 13:54

 

يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، صباح غدٍ الخميس، مؤتمر "سيناء ملتقى الأديان السماوية الدولي" بشرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإعلان سيناء عاصمة للسياحة الدينية ومهبطًا للرسالات السماوية، والتأكيد على التعايش السلمي للأديان.


وقال وزير الأوقاف إن المؤتمر يبعث برسالة إلى العالم أجمع بسماحة الأديان ورفضها كل أشكال العنف والإرهاب، وأن مصر مهبط الأديان وسيناء ملتقى الأديان السماوية.


وأوضح جمعة أن مشاركة وفود أجنبية في المؤتمر تؤكد حالة الأمن والاستقرار التي تتمتع بها مصر، وترد بقوة على كل مَن يحاول التشكيك في ذلك.


وأضاف وزير الأوقاف أن المؤتمر يتضمن فاعليات دينية، منها افتتاح المركز الإسلامي العالمي للثقافة الإسلامية باللغات الأجنبية والملحق بمسجد الصحابة بشرم الشيخ، والذي يعد تحفة معمارية إسلامية راقية، مبينًا أن المركز يقدم دورات باللغات الإنجليزية والفرنسية، إضافة إلى اللغة العربية، ويعتبر منارة إسلامية على أرض سيناء، ويضم نخبة من أفضل أئمة الوزارة تم اختيارهم بعناية على درجة مميزة من العلم، ومجيدي اللغات الأجنبية للتواصل مع رواد المركز، سواء من السائحين أو المواطنين، وتقديم صورة الإسلام السمحة.


وأشار جمعة إلى أنه سيتم كذلك إقامة صلاة الجمعة من مسجد الوادي المقدس بسانت كاترين، وإقامة قداس للمسيحين بكنيسة الدير هناك، في إشارة إلى التقاء الأديان على أرض سيناء.


وقال محافظ جنوب سيناء إن المؤتمر يبدأ غدًا بشرم الشيخ، لمناقشة محاور علمية حول التعايش بين الأديان، ولإلقاء الضوء على المقومات السياحية والجغرافية والدينية والاقتصادية لسيناء، وأنها ملتقى الأديان، لما تتمتع به من مقومات متميزة في مختلف المجالات، مما يؤهلها لتكون عاصمة للسياحة الدينية، كما سبق وتميزت بالسياحة العلاجية والاستشفائية والسياحة بصفة عامة.


وأشار فودة إلى أن المؤتمر يلقى الضوء على مقومات السياحة المختلفة في سيناء، ومنها الدينية، إضافة إلى تنظيم حفل إنشاد ديني في شرم وزيارة لدير سانت كاترين وعرض الدورة الثالثة لاحتفالية ملتقى الأديان "هيا نصلي" بوادي الراحة بسانت تحت رعاية منظمة اليونسكو.


يشارك في تنظيم المؤتمر وزارات: الأوقاف والسياحة والخارجية والآثار والشباب والرياضة والتعاون الدولي، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء.