الأربعاء 8 مايو 2024

ارتفاع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي

18-2-2017 | 11:17

أكد المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى لبرنامج الإسكان الاجتماعى، أن الوزارة تنتظر استلام أكثر من 60 ألف وحدة سكنية بداية من مارس وحتى 30 يونيو، ضمن الـ400 ألف وحدة سكنية لبرنامج الإسكان "الإعلان الثامن" إلى جانب 120 ألف وحدة سكنية أخرى سيتم الانتهاء منها فى 30 يونيو 2018.

 

وكشف حسن، أن إجمالى الوحدات - التى فى مراحل التشطيب حاليا - تزيد عن 470 ألف وحدة سكنية من إجمالى الوحدات التى تم طرحها منذ بدء برنامج الإسكان الاجتماعى.

 

وقال رئيس الجهاز التنفيذى للإسكان الاجتماعى: إن شروط البرنامج فى الإعلانات القادمة ستشهد تعديل بسبب زيادة أسعار مواد البناء وارتفاع تكلفة الوحدة، حيث كانت تصل تكلفة الوحدة حوالى 100 ألف جنيه فى بداية المشروع منذ عامين تقريبا، ثم 135 ألف جنيه ثم 154 ألفا، وزادت فى الإعلان الأخير لـ180 ألف جنيه، ولا تزال تشهد هذه الوحدات ارتفاعا فى الإعلانات القادمة.

 

وأوضح أن زيادة الأسعار الأخيرة تستدعى مراجعة الشرائح المستهدفة وقدراتهم المالية على سداد الوحدات، وإعادة صياغة لضمانات القروض التى يحصلون بها على الوحدات.

 

وأرجع الارتفاعات الضخمة فى تكلفة الإسكان الاجتماعى إلى أن البرنامج يسلم الوحدات كاملة المرافق والتشطيبات، وإلى أن مواد التشطيب شهدت أيضا ارتفاعا فى الأسعار وصل فى بعض المواد للضعف.  

    Egypt Air