الأحد 2 يونيو 2024

خالد يوسف يكشف مفاجأة عن أجور أبطال فيلم «كارما»

27-9-2017 | 15:40

عقد المخرج خالد يوسف مؤتمرا صحفيا، الثلاثاء، بأحد الفنادق بوسط القاهرة لتقديم أبطال فيلمه الجديد "كارما" للصحافة، الفيلم يعود به يوسف للعمل الفني بعد غياب فترة منذ فيلمه "كف القمر" لانشغاله بالسياسة.

الفيلم بطولة النجوم عمرو سعد وغادة عبد الرازق وخالد الصاوي وزينة ووفاء عامر وحسن الرداد ودلال عبد العزيز ومجدي كامل وماجد المصري وإيهاب فهمي وملكة جمال العرب التونسية سهر الغضبان وعدد من ممثلي الفيلم منهم الطفلة بيرلا والسورية سارة نخلة وحسن حرب ومحمد البابلي وماهر سليم.

وقال المخرج خالد يوسف خلال المؤتمر، إن الفيلم فكرته صعب أن يتم سردها إلا من خلال أحداث الفيلم ومشاهدته، وأضاف أن قصة الفيلم تعبر عن حال المصريين الآن وما يمرون به في الحياة من خير وشر وفقر.

وشكر خالد أبطال فيلمه مؤكدا أن كلهم لم يتحدثوا عن مساحات للأدوار قدر رغبتهم في تقديم فيلم مختلف وجديد.

وقال "يوسف"، خلال المؤتمر، إنه اختار فيلم "مولانا" لتمثيل مصر كأفضل فيلم أجنبي في مسابقة الأوسكار، مؤكدا أن رأي الأغلبية اللجنة المشكلة لاختيار الفيلم، استقرت على "الشيخ جاكسون" ورأيها يحترم.

وقال المخرج خالد يوسف إن أعماله السابقة كان يستشرف بها المستقبل كفنان يستطيع ولديه هذا الحدس، مشيرا إلى أنه عندما انتقل للعمل السياسي لم يستطع استشراف المستقبل.

وأضاف أنه سعيد بالعودة للفن بعد غياب 7 سنوات، مؤكدًا أنه سوف يستكمل دورته في البرلمان، لخدمة أبناء دائرته بعدها لن يعود للسياسة مجددًا.

وكشف يوسف خلال المؤتمر، عن أن الفنانين المشاركين ببطولة فيلم "كارما" لم يأخذوا أجورهم المتعارف عليها، بل إن بعضهم تنازل عن نصف أجره مقابل المشاركة في ذلك العمل، الذي وصفه بـ"المهم".

وتحدث خالد أيضا عن شركة "الحبتور للاستثمار" والتي تتولى إنتاج الفيلم قائلا إن من أسسها هو خلف الحبتور و ستهدف الارتقاء بالذوق العام ومساعدة السينما المصرية في تقديم أفلام مختلفة وغير تجارية.