الأربعاء 5 يونيو 2024

العبادي: الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد.. وأدعو لإجرائها بكركوك

27-9-2017 | 16:25

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، أن الانتخابات البرلمانية ستجري في موعدها المحدد، داعيا البرلمان إلى التصويت على قانون المحافظات وإجراء الانتخابات في كركوك.

وقال العبادي، خلال حضوره جلسة مجلس النواب، إن "موقف العراق اليوم قوي لأننا نجحنا بفرض ااستقرار على الأرض"، مبينا أن "الخطاب العنصري والقومي والشوفيني هو جريمة بحق المواطنين"، بحسب وكالة الأنباء العراقية “واع”.

وأضاف العبادي أن "الانتخابات ستجري في موعدها المحدد"، داعيا البرلمان إلى "التصويت على قانون الانتخابات وإجرائها في محافظة كركوك"، مضيفا أن "يوم الجمعة المقبلة ستكون اخر موعد لتسليم المطارات من قبل كردستان"، لافتا إلى أنه "في حال عدم تسليمها لحكومة بغداد ستغلق الأجواء".

وعلى جانب آخر، تعهد العبادي بفرض "حكم العراق" في كل مناطق إقليم كردستان بواسطة ما سماها "قوة الدستور"، فيما أكد أن حكومته ستدافع عن المواطنين الكرد داخل الإقليم وخارجه.

وقال "إننا سنفرض حكم العراق في كل مناطق إقليم كردستان بقوة الدستور"، مؤكدا أنه "لا قتال بين أبناء الوطن الواحد، لكن سنفرض القانون وسترون".

وأضاف العبادي "سندافع عن المواطن الكردي في داخل الإقليم وخارجه، كما ندافع عن التركماني والمسيحي والعربي"، معتبرا أن "الاعتداء على أي فرد كردي اعتداء علينا جميعا".