الإثنين 20 مايو 2024

الأردن توقف رحلاتها إلى أربيل والسليمانية في شمال العراق

27-9-2017 | 18:15

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في بيان الأربعاء أنها ستوقف موقتا رحلاتها إلى كل من أربيل والسليمانية في شمال العراق اعتبارا من الجمعة، بناء على طلب بغداد.
وقالت الملكية الأردنية في بيان لها اليوم الأربعاء، إنها "ستوقف موقتا رحلاتها الجوية إلى أربيل والسليمانية في شمال العراق، اعتبارا من السادسة بتوقيت عمان (1500 توقيت جرينتش) من مساء الجمعة".

 

وأكدت أن "هذا القرار جاء بناء على طلب وجهته الحكومة العراقية لكافة شركات الطيران التي لها رحلات إلى السليمانية وأربيل بوقف جميع الرحلات الجوية إلى هاتين المدينتين اعتبارا من التاريخ المذكور أعلاه (الجمعة الموافق 29 سبتمبر) وحتى إشعار آخر".
وتنظم الملكية الأردنية عشر رحلات جوية أسبوعيا إلى أربيل وثلاثا إلى السليمانية، فيما توفر 15 رحلة أسبوعيا إلى بغداد وستا إلى البصرة (جنوب العراق).
وكانت الناقلتان الوطنيتان في لبنان ومصر الأربعاء أعلنت نيتهما تعليق رحلاتهما إلى أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، بناء على طلب السلطات المركزية في بغداد.
يأتي القرار بعدما هددت الحكومة العراقية بحظر جميع الرحلات الدولية من وإلى كردستان العراق بعد الاستفتاء على الاستقلال الذي أجرته حكومة المنطقة الاثنين.