الجمعة 3 مايو 2024

حفل توقيع «البحث عن السعادة.. رحلة في الفكر الصوفي وأسرار اللغة».. الخميس

البحث عن السعادة

ثقافة9-7-2023 | 11:23

بيمن خليل

يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفل توقيع وعرض لكتاب «البحث عن السعادة.. رحلة في الفكر الصوفي وأسرار اللغة» للكاتبة الروائية الدكتورة ريم بسيوني، وذلك في السابعة من مساء الخميس المقبل، الموافق 13 يوليو، بقاعة مسرح توفيق الحكيم بمقر المركز في الإسكندرية.

ريم بسيوني؛ هي كاتبة وروائية وأستاذة في الجامعة الامريكية، وحاصله على العديد من الجوائز والتكريمات مثل جائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعمالها، وجائزة أفضل عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها «بائع الفستق»، وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها «أولاد الناس: ثلاثية المماليك»، وصدر لها العديد من الأعمال الروائية مثل «الحب على الطريقة العربية»، و«الدكتورة هناء»، و«القطائع ثلاثية ابن طولون» عن نهضة مصر 2021، و «الحلوانى.. ثلاثية الفاطميين» عن نهضة مصر 2022

مركز الحرية للإبداع

يعتبر مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، من أول المراكز الثقافية التي أنشأت في مصر، بل أنه أول مركز ثقافي مصري أنشئ في الإسكندرية، وهو تابع لصندوق التنمية الثقافية، وتقوم وزارة الثقافة بالإشراف عليه، ويعد ملتقى أهالي الإسكندرية من أدباء، وعازفين، وأصحاب الهوايات المتعددة، والمثقفين، والدارسين، والهواة في كل المجالات العلمية والفنية.

ويقوم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية بتوفير البيئة المناسبة للتحصيل المعرفي والفني للرواد المشتركين بالمركز، وحرصًا على النمو والنهوض بثقافة أهالي الإسكندرية، يقدم من خلال أقسامه المختلفة العديد من الأنشطة المتباينة والهادفة والقائمة على دراسة متيقنة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa