الجمعة 17 مايو 2024

جزويت الإسكندرية يستضيف أول ورشة غناء أكابيلا لـ داليا يونس

أول ورشة غناء أكابيلا بالإسكندرية

ثقافة9-7-2023 | 12:27

بيمن خليل

يستضيف مركز الجزويت الثقافى بالإسكندرية أول ورشة غناء أكابيلا بالإسكندرية لـ داليا إيهاب يونس وفريق كلاكسكيات، بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 19 يوليو من الساعة السادسة مساءً وحتى العاشرة مساءً.

وتقام الورشة لتعليم المشاركون مبادئ الغناء بهذه الطريقة الفريدة، وسيكون بإمكان بعضهم المشاركة كذلك في حفل الفريق في نهاية الورشة.

 

ويتضمن جدول الورشة 4 أيام:

-  يوم الأربع 19 يوليو: أول أيام الورشة من 9:5 مساءً.

- يوم الخميس 20 يوليو: ثاني أيام الورشة من 9:5 مساءً.

- يوم الجمعة 21 يوليو: ثالث أيام الورشة من 11 صباحًا لـ 6 مساءً.

- يوم السبت 22 يوليو: حفل كلاكسكيات بمشاركة أعضاء الورشة من 7-9 مساءً.

فريق كلاكسكيات

يعد فريق كلاكسكيات من أكبر الفرق لفن الأكابيلا في مصر، وهو فن كلاسيكي للغناء يعتمد فقط على الأصوات البشرية بدلاً من الآلات الموسيقية لصنع الموسيقية.

وكلاكسكيات هو أحد مشروعات داليا إيهاب يونس الفريدة من نوعها، حيث أنشأت في 2018 فريقًا يمكن لأي شخص التقدم للانضمام إليه دون التقيد بسن أو مهنة أو دراسة أو خبرة موسيقية سابقة.

داليا

ويذكر أن داليا، طبيبة بشرية بالدراسة، وصانعة محتوى في مجال التنمية بالمهنة، وفنانة وناشطة مستقلة بالشغف، بعد أن أدركت شغفها، بدأت في التعامل مع الموسيقى بجدية أكبر في عام 2017، فبدأت العديد من مبادرات الغناء المجتمعية، وقدمت عروضًا غنائية حية، وكتبت ولحنت أغانيها الخاصة ، وقامت بالتوزيع الموسيقي لأصوات الكورال، وانضمت وقادت كورالات، وأقامت ورش عمل حول كتابة الأغاني وغناء فن الأكابيلا.


ظهرت داليا في وسائل الإعلام الوطنية والدولية بشكل متكرر بسبب مشاريعها وأفكارها الفريدة من نوعها.. على مدى السنوات الخمس الماضية، نجحت داليا في تقديم العديد من الابتكارات الفنية التي استقطبت مئات الآلاف إن لم يكن الملايين.