الأحد 12 مايو 2024

امتحانات الثانوية العامة ترسم الفرحة على وجوه الطلاب اليوم: أسئلة متنوعة تناسب الطالب المتوسط

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات9-7-2023 | 13:30

انتهى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدورالأول) اليوم الأحد، من أداء الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية (العلوم)، ومادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية (الرياضيات)، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

وشهدت المحطة قبل الأخيرة في قطار الثانوية العامة فرحة عارمة بين الشعبتين العلمية والأدبية فالجميع ينتظر أعلى الدرجات بمواد اليوم، حيث أن امتحان طلاب الشعبة العلمية (علوم) لمادة الجيولوجيا جاء على نسق متساوٍ، وأجمع الكثيرةن على أن مستوى الامتحان سهل، لكن تنتشر به نسبة عالية من أسئلة التميز. 

ومرورا بطلاب القسم الآخر للشعبة العلمية (الرياضيات)، جاء مستوى الامتحان يناسب الطالب المتوسط واتفق الغالبية على أنه جاء بنسبة تركيز ملائمة لمستوى جميع الطلاب.

وأخيرا طلاب الشعبة الأدبية عبروا عن فرحتهم الكبيرة بامتحان مادة علم النفس والاجتماع اليوم، حيث جاءت على مستوى سهل في يد نسبة كثيرة من الطلاب، وأفاد الكثيرون بأن الأسئلة متنوعة لكن الجميع يستطيع حلها في الوقت المناسب، وأوضحوا أنه تقل نسبة أسئلة التميز به ، علاوة على أن الامتحان لم يخرج عن المنهج المقرر.

وعبرت الطالبة مريم على لـ"دار الهلال" عن فرحتها بمستوى امتحان علم النفس والاجتماع لأنها تتمنى أن تلتحق بكلية الآداب قسم علم نفس واليوم تشعر أنه سيتحقق حلمها.

وقالت الطالبة نادين يسري، إنها فرحة وراضية عن امتحان الجيولوجيا وجاء كما توقعت حيث أنها تنتظر أن تعوض في تلك المادة لتتفادى ما حدث في امتحان الكيمياء.

وأكدت الطالبة جودى أحمد، أنها كانت تنتظر انتهاء مواد الثانوية العامة على خير، وأضافت أن نفسيتها توشك أن تعتدل بعد أداء هذا الامتحان.

وقالت والدة إحدى الطالبات: "الحمد لله بنتي فرحانة بعد ما تعبت في كذا مادة".  

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب اللذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ عددهم 783025 طالبا وطالبة، من بينهم 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) و98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع  على مستوى الجمهورية.

كما يبلغ عدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان 255 طالبا، بينما يؤدى 80 طالبا، الامتحان في مراكز التأهيل، بالإضافة إلى 34 طالبا يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.

Dr.Radwa
Egypt Air