الجمعة 10 مايو 2024

الرئيس الكوري الجنوبي يبدأ غدا جولة خارجية تضم ليتوانيا وبولندا

الرئيس الكوري الجنوبي

عرب وعالم9-7-2023 | 13:32

دار الهلال

يبدأ الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، غدا، جولته الخارجية التي تضم ليتوانيا وبولندا والتي ستستمر لمدة 6 أيام من 10 إلى 15 يوليو. وسيحضر الرئيس يون قمة منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي ستقام في ليتوانيا في يومي 11 و12 يوليو، كمراقب.

وهذه هي المرة الثانية التي يحضر فيها الرئيس يون قمة الناتو منذ يونيو من العام الماضي. ومن المتوقع أن يناقش الرئيس يون مع الزعماء المشاركين في القمة الاستجابة المشتركة للحرب في أوكرانيا والتهديدات الأمنية الناشئة.

ويخطط الرئيس يون لاعتماد وثائق تعاون ثنائي مع الناتو في 11 مجالا، بما في ذلك حظر الانتشار النووي والأمن السيبراني. وسيعقد الرئيس أيضا سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع زعماء من أكثر من 10 دول، بما في ذلك النرويج وهولندا ونيوزيلندا ورومانيا وليتوانيا والسويد وسلوفاكيا وإستونيا وفنلندا والمجر، في إطار جهوده لتعزيز التضامن الحر وحشد الدعم لحملة كوريا الجنوبية لاستضافة معرض إكسبو العالمي 2030 في بوسان. كما سيعقد الرئيس اجتماعا مع الأمين العام للناتو.

كما أنه من المقرر أن يعقد الرئيس محادثات مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا. وفي يوم 12 يوليو، سيتوجه الرئيس إلى وارسو في بولندا في زيارة رسمية. ومن المتوقع أن يناقش الرئيس سبل التعاون في إعادة إعمار أوكرانيا. كما سيناقش تأمين سلسلة التوريد في صناعة التكنولوجيا الفائقة وتعزيز التعاون الاستراتيجي في صناعة الدفاع ومحطات الطاقة النووية.

Dr.Radwa
Egypt Air